آراء وتقاريرتراث يمنيشاهدفيسبوكيات

عدن المحتلة:حروب شوارع ومقتل مدنيين ومن بينهم طفلة

قُتلت طفلة وأصيب عدد من المواطنين، السبت، برصاص مسلحين مجهولين في محافظة عدن المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن مسلحين اثنين تبادلا إطلاق الرصاص في حي الإنشاءات بمديرية دار سعد، الأمر الذي أدى إلى مقتل طفل وإصابة عدد من النساء، بينما لاذ المسلحان بالفرار.

وأشارت المصادر إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى أطباء بلا حدود، لتلقّي العلاج، إلا أن طفلة فارقت الحياة متأثرة بجراحها.

وعبّرت المصادر عن استيائها الشديد نتيجة غياب دور الأمن، الذي لم يكلف نفسه حتى بالنزول إلى ساحة الجريمة من أجل التحقيق وتعقُّب الجناة.. مُحملة حكومة الفار هادي، والانتقالي مسؤولية الانفلات الأمني الذي ضاعف معاناة المواطنين، وجعل حياتهم وممتلكاتهم معرّضة للخطر.

يأتي ذلك بعد يوم من مقتل عامل في أحد المحلات التجارية بحي عبدالقوي في مديرية الشيخ عثمان، يُدعى فؤاد الشرعبي، برصاص مسلح مجهول، ولم تُعرف دوافع الجريمة بسبب ضعف الدور الأمني، الذي تسيطر عليه قوات الاحتلال السعودي والاماراتي.

ويرى مراقبون أن الانفلات الأمني الذي تشهده عدن، منذ بداية الحرب في عام 2015م، تسبب في ارتفاع معدل الجرائم الجنائية، والقتل والاختطافات والاغتصابات والنهب والسلب، وانتشار المخدرات والحشيش بين أوساط الشباب، وسط تواطؤ الفصائل المسلحة، وقوات العدوان مع المجرمين وتجار المخدرات في المدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com