آراء وتقاريرالأخبارشاهدفيسبوكيات

سقوط معسكر ماس ومقتل قيادات للمرتزقة في جبهة مأرب”اسماء”

أفاد مصدر ميداني عن شن أبطال الجيش واللجان الشعبية هجوم واسع مساء السبت، على مواقع المرتزقة في جبهة المشيريف الفاصلة بين مديرية ولد ربيع في البيضاء ومديرية رحبة المحاذية لمدينة مأرب من الجهة الجنوبية، بعد ساعات من سيطرتهم على معسكر ماس أهم معسكرات تحالف العدوان ومرتزقته بالمحافظة.

وقال المصدر أن قوات الجيش واللجان الشعبية خاضت معارك عنيفة ضد مرتزقة العدوان مساء اليوم وتمكنت من تحقيق تقدم هام في جبهة المشيريف وصولاً إلى مناطق مديرية رحبة الواقعة جنوب مدينة مأرب، لإستكمال تطويق المدينة من كل الجهات.

مصادر عسكرية أفادت في وقت سابق بأن قوات الجيش واللجان الشعبية خاضت معارك شرسة ضد قوات تحالف العدوان ومرتزقته في مناطق الجدعان انتهت بتطهيرها بالكامل والسيطرة على معسكر ماس الإستراتيجي.

وأوضحت المصادر أن الجيش واللجان طهروا جبهة الجدعان بعد يوم واحد من تطهيرهم منطقة السحيل في مديرية رغوان ومنطقة الجفرة في جبهة مجزر.

وأشارت إلى مصرع وجرح وأسر أعداد كبيرة من قوات تحالف العدوان ومرتزقته، بينهم قيادات، وتدمير عدد من آلياتهم واغتنام أخرى، إلى جانب عتاد عسكري كبير.

وأكدت أن طيران العدوان شن غارات مكثفة على المعسكر لتدمير ترسانة السلاح التي يخزنها فيه منذ بداية عدوانه للحيلولة دون اغتنام الجيش واللجان لها.

ويعتبر معسكر ماس من أبرز المعسكرات الاستراتيجية المدافعة عن مدينة مأرب، وكانت قوات الجيش واللجان تمكنت قبل أيام من قطع خطوط الإمداد عن المعسكر ومحاصرته نارياً، بالإضافة الى استهدافه بالقصف الصاروخي والطائرات المسيرة.

وأكد مراقبون أنه بسيطرة الجيش واللجان على معسكر ماس يكونون قد استكملوا تطويق مدينة مأرب من عدة جهات، خصوصا وأن ظهيرهم للتقدم نحوها بات مؤمنا بالكامل عقب دحر العناصر التكفيرية للعدوان “داعش والقاعدة” من أكبر أوكارهم في جزيرة العرب بمديريات ولد ربيع والقريشية وردمان في محافظة البيضاء.

وعقب سيطرتها على “ماس” واصلت قوات الجيش واللجان عمليات تقدمها وطهرت “كمب ربيش بن كعلان” مركز مديرية مدغل آخر معاقل قوات تحالف العدوان ومرتزقته في المديرية، وسط انهيارات كبيرة في صفوف العدو.

وأوضحت مصادر قبلية أن عدد من قيادات المرتزقة والمقربة من المرتزق سلطان العرادة المعين من قبل العدوان محافظاً لمأرب، لقوا مصرعهم خلال المعارك بينهم العميلين عبدالله ناجي كعلان ومبخوت ناجي بن زبع، فيما لايزال مصير العديد من قادة قوات العدو مجهولا من ضمنهم ضباط سعوديين.

وفيما يلي قائمة بأسماء قتلى قيادات المرتزقة في جبهة مأرب وهم :-

1-العقيد المرتزق عبدالله ناجي كعلان

2-القيادي المرتزق خالد عبدالله القطافي

3-النقيب المرتزق عصام عبده مارش خالد المخلافي

4-القيادي المرتزق صالح ناصر الحر

5-القيادي المرتزق مبخوت ناجي زبع

6-المرتزق حسين صالح محمد ناصر القردعي المرادي

7-المرتزق حسين علي صالح عبدالله جلال

8-المرتزق سالم علي محمد جديلان

9-المرتزق عبدالواحد علي صالح محسن جلال

10-المرتزق علي ناصر مثنى البريهي

11-المرتزق ماجد ناصر شعفه المرادي

12-المرتزق عبدالقادر حسين يحيى ذيبان

13-المرتزق عاصم الخامري

14-المرتزق معاذ سالم علي جلال بن شايعة

15-المرتزق نايف عبد القادر وقاد جبرالبيحاني

16-المرتزق عبدالرقيب الحماطي

17-المرتزق حسن علي العاقل العراده

18-المرتزق نمــران ناصــر عـوشان

19-المرتزق ابراهيم عبدالله شودق العبيدي

20-المرتزق علي عبدلله رقيصيان العبيدي

21-المرتزق حسن حمد رقيصيان العبيدي

22-المرتزق ناجي حسن حفرين

23-المرتزق عبدالله سعيد جميل

24-المرتزق محمد عوض السريحي

مقالات ذات صلة