آراء وتقاريرالأخبارشاهد

السعودية تحتجز قيادات الشرعية بعد ان نصبت لهم كمين!

كشف مصدر دبلوماسي يمني، عن احتجاز السعودية لمسؤولين وقيادات سياسية وحزبية في الشرعية وفي مقدمتهم رئيس البرلمان اليمني سلطان البركاني، بعد استدعاءهم إلى الرياض.

وقال المصدر لـ”الميدان اليمني”، إن السعودية استدعت المسؤولين اليمنيين في القاهرة بما فيهم رئيس مجلس النواب اليمني سلطان البركاني إلى الرياض، بعد أن أبلغتهم بضرورة عقد اجتماع طارئ مع الرئيس هادي، إلا أنه بمجرد وصولهم تم وضعهم تحت الإقامة الجبرية في الرياض.

وعلل المصدر، تصرف السعودية مع مسؤولي الشرعية بهذه الطريقة، يأتي كإجراء استباقي بعد تسريبات تكشف عن عزم البركاني وقيادات حزبية وبرلمانية على سحب الثقة من الرئيس هادي وتعيين البركاني خلفا له بموجب الدستور اليمني، وبدعم من المحور القطري التركي نكاية بالتحالف
الأمر الذي حدا بالرياض، إلى استدعاء البركاني ورفاقه من المسؤولين اليمنيين في القاهرة وطلبت منهم الحضور للإيقاع بهم، والحيلولة دون تنفيذ ما قيل إنهم بصدد القيام به.

وكانت وسائل إعلام، أعلنت عن وصول طائرة سعودية خاصة، مساء الأربعاء، إلى القاهرة لنقل رئيس البرلمان سلطان البركاني ونواب رئيس المجلس وعدد من المستشارين السياسيين للرئيس إلى الرياض. بعد استدعائهم من الرئيس هادي بهدف التشاور حول تشكيل حكومة مرتقبة بالمناصفة مع الانفصاليين المدعومين من الإمارات.

الوسوم

مقالات ذات صلة