آراء وتقاريرالأخبارشاهد

موقع اسرائيلي يفجر مفاجاءة عن عملائه في اليمن!

نشر موقع “اسرائيل اليوم”  وهي وكالة انباء مقرها القدس الشرقية، الاحد، تقرير جديد عن الوضع جنوب اليمن، ومستقبله في ضوء سيطرة المجلس الانتقالي الموالي للإمارات وعلاقته
ونقل الموقع عن مصادر  عدة في القدس ، التي تسعى اسرائيل تسميتها عاصمة للدولة العبرية، تأكيدهم عقد مسؤولين إسرائيليين لقاءات  سرية مع من وصفتها بـ”الحكومة الجديدة” جنوب اليمن في اعتراف ضمني بالانتقالي.

ووصف كاتب التقرير الانتقالي بـ”الصديق السري لإسرائيل” جنوب اليمن، مستشهدا بتصريحات  لنائبه هاني بن بريك والتي  امتدح فيها الكيان الصهيوني، ورحب بعودة اليهود إلى جنوب اليمن.

واثارت هذه الخطوة استياء واسع جنوب اليمن، حيث وصف ناشطون التقرير يعكس بيع الامارات الانتقالي لإسرائيل في إطار خطوات التطبيع.

وللانتقالي مكتب في تل ابيب كشف عنه فادي المرشدي خلال زيارته لإسرائيل قبل عامين.

ويعد التقارب الاخير بين اسرائيل والانتقالي نجاح  للإمارات التي واصلت تسويق اسرائيل للعرب كحليف وفشل للسعودية التي تقربت في وقت سابق بحكومة هادي وانتهى المطاف بها في اقبية الفنادق.

وتطمح اسرائيل للحضور  في باب المندب كما تمتلك قاعدة عسكرية في اريتريا وتقدم حاليا دعم لوجستي للتحالف السعودي- الإماراتي في باب المندب.. ودافع  وزير دفاعها السابق،  ليبرمان،  خلال مسألته في البرلمان  حول اخضاع   الجيش الاسرائيلي لتنفيذ اجندة السعودية والامارات في اليمن بالحديث عن المخاوف الاسرائيلية من سيطرة من وصفهم بـ”الحوثيون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com