آراء وتقاريرالأخبارشاهد

الداخلية تعلن جاهزية الدفاع المدني لمواجهة “كورونا”

أعلنت وزارة الداخلية اليوم جاهزية الدفاع المدني والوحدات الأمنية لتنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

حيث اطلع وكيلا الوزارة لقطاع الأمن والشرطة، اللواء الركن رزق الجوفي ، وقطاع الخدمات المدنية اللواء عبد العزيز محفوظ، على فريق مصلحة الدفاع المدني الخاص بمواجهة الأوبئة الذي تم تجهيزه للقيام بعمليات التطهير الواسعة وتنفيذ مهام الحجر والعزل الصحي والإسعاف وغيرها من المهام التي تتطلبها حالات انتشار الأوبئة.

وفي كلمة له وجه اللواء الجوفي جهوزية واستعداد كافة رجال الأمن لتنفيذ المهام المطلوبة منهم ضمن خطة مواجهة جائحة كورونا ، إلى جانب وزارة الصحة.

وأشاد بالجهود التي بذلتها مصلحة الدفاع المدني لمواجة هذا الوباء العالمي ، برغم شحة الإمكانيات ، لافتاً إلى أن وزارة الداخلية ماضية في مراقبة تنفيذ الإجراءات الاحترازية التي أعلنتها اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة، أو التي قد يتم الإعلان عنها مستقبلا .

ودعا اللواء الجوفي رجال الأعمال للمساهمة في معركة الشعب اليمني ضد وباء كورونا

من جانبه دعا اللواء محفوظ جميع المواطنين إلى الإلتزام بالإجراءات الاحترازية لوقاية أنفسهم وأسرهم ومجتمعهم من هذا الوباء القاتل، مؤكداً أن جهود الدولة لن تلقى أي نجاح ما لم يكن لدى المواطنين الوعي والاستعداد والاستجابة لتنفيذ كل الإجراءات الوقائية وبصرامة .

فيما أكد رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء عبد الفتاح المداني استعداد وجهوزية الدفاع المدني لتنفيذ مهامه في مواجهة هذا الوباء ، وعبر عن أمله في ان تتخذ القيادة السياسية قرارا بتوفير الحد الأدنى من الإمكانيات التي تمكن مصلحة الدفاع المدني من تنفيذ واجباتها التي فرضها عليها القانون .

بدوره أكد العميد عبد الكريم المخلافي أهمية التزام المنشآت التجارية والخدمية بالإجراءات الإحترازية والصحية للوقاية من فيروس كورونا، لافتاً إلى أن الإجراءات والقرارات التي اتخذتها اللجنة العليا والزيارات التفقدية تهدف إلى المحافظة على صحة وسلامة المواطنين.

حضر التدشين العميد الركن معمر هراش مدير أمن العاصمة ومدير عام المرور العميد مجيب الرحمن العمري .

مقالات ذات صلة