آراء وتقاريرالأخبارشاهد

غرق مواطنين من عدن بسبب السيول

توفي مواطنين إثنين وأصيب آخرون، اليوم الأربعاء، بسبب سيول الأمطار الغزيرة التي تدفقت في شوارع مدينة عدن، فيما تسببت السيول في وادي أحور بمحافظة أبين بقطع الطريق الساحلي الرابط بين عدن أحور المكلا أمام حركة المسافرين.

وأوضحت مصادر محلية أن امرأة توفيت ورجل في مدينة المعلا، فيما تضرر عدد من المنازل والسيارات التي جرفتها سيول الأمطار الغزيرة في مديرية كريتر والمعلا والمنصورة.

وتسببت سيول الأمطار في وادي أحور بمحافظة أبين بقطع الطريق الساحلي الرابط بين عدن أحور المكلا أمام حركة المسافرين القادمين من عدن نحو محافظات شبوة وحضرموت والمهرة، حسب مصدر محلي آخر.

وتهدم منزلان في منطقة امبسطي الواقعة على ضفاف وادي أحور، فيما تسببت سيول الأمطار بغمر عدد من الأراضي الزراعية بالإضافة إلى فقدان العديد من “مزلات” النحل والأغنام.

وأوضح المصدر في أحور أن السيول التي تدفقت على الوادي على ارتفاع 2م علي جسم السد، فيما رويت مساحات تقدر 4000 فدان كإحصاء أولي، مضيفا أن السيول غمرت نحو 50 فدان مزروعة بالبطيخ (حبحب) (والشمام).

وأشار إلى أن حركة سير المسافرين والسيارات متوقفة منذ ساعات الصباح الباكر حتى بعد عصر اليوم فيما لازالت السيول تتدفق على وادي أحور من عدة أودية وشعاب بمديرية المحفد وشبوة.

مقالات ذات صلة