آراء وتقاريرالأخبارشاهدفيسبوكيات
أخر الأخبار

تنظيم القاعدة يعلن عن تفاصيل مقتل الريمي

أقر تنظيم القاعدة في جزيرة العرب مقتل زعيمه بعد أسبوعين على إعلان الولايات المتحدة مقتله في غارة لطائرة مسيرة أميركية في اليمن، بحسب بيان لمركز “سايت” الذي يرصد أخبار الجماعات الإرهابية.

وأفاد التنظيم في بيان بمقتل “الشيخ الأمير أبي هريرة قاسم الريمي بعد هجرة وجهاد وصبر وبلاء”.

وأعلن التنظيم في جزيرة العرب -الذي يتخذ من اليمن مقرا له- في البيان ذاته أن “خالد بن عمر باطرفي هو الزعيم الجديد للتنظيم في جزيرة العرب”، كما ذكر “سايت”.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت يوم 7 فبراير/شباط الجاري مقتل الريمي في عملية عسكرية أميركية باليمن ضمن جهود مكافحة الإرهاب، دون أن تحدد تاريخ مقتله.

وانخرط الريمي -يمني الأصل- في تنظيم القاعدة، حيث كان مقربا من زعيم التنظيم ناصر الوحيشي وخلفه على رأس القاعدة في جزيرة العرب بعد مقتله يوم 12 يونيو/حزيران 2015.

وكان الريمي قد انخرط برفقة الوحيشي في إعادة رص صفوف القاعدة باليمن، وأشرف على تنفيذ عدة عمليات ضد رموز السلطة والسفارات الأجنبية ومنظمات إغاثية.

ونشأ تنظيم القاعدة في جزيرة العرب إثر اندماج بين تنظيمي القاعدة بكل من السعودية واليمن في بدايات عام 2009 بعد تشديد السلطات السعودية ملاحقة عناصر التنظيم داخل الأراضي السعودية، مما دفع بهم إلى اللجوء للأراضي اليمنية، مستفيدين من الوضع الأمني المتدهور في البلد وحرب الحوثيين في الشمال ومطالبة الحراك بالانفصال في الجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com