آراء وتقاريرالأخبارشاهد

السعودية تسمح لمنظمة خاصة بالشواذ بالعمل رسميا

أعلنت منظمة سعودية تطلق على نفسها اسم “مختلف” تهتم بحقوق الشواذ جنسيا أنها حصلت على ترخيص رسمي من السلطات السعودية، لتصبح أول كيان من نوعه في المملكة.

 

وأوضحت “مختلف” في تغريدة على حسابها في”تويتر”: “رسميًا منظمة مختلف منظمة رسمية قانونية مسجلة في المملكة العربية السعودية”.

وأشارت التغريدة إلى أن “منظمة مختلف هي أول منظمة سعودية تمثل وتدعم حقوق الأفراد مثليين ومثليات الجنس والعابرين والعابرات جنسيًا والكوير واللاجنسيين والبايسكشوال وجميع أفراد مجتمع الميم”.

وأثار إعلان منظمة الشواذ جنسيًا حالة من الجدل والاستياء بين الناشطين السعوديين والعرب في مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا أن القرار غير مستغرب في عهد “الحرية” الذي يقوده ولي العهد محمد بن سلمان، ضمن رؤيته “رؤية 2030”.

ويعتبر شعار منظمة “مختلف” السعودية للشواذ جنسيًا، هو علم الشواذ المعروف على مستوى العالم، ويتوسطه النخلة وهي شعار السعودية الرسمي.

ولم تصدر السلطات السعودية أي توضيح على إعلان ترخيص أول منظمة للشواذ جنسيًا، وهو ما يثير الشكوك حول صمت الرياض بأن المنظمة تعمل بالمملكة.

وحسب “الدرر الشامية” فإن “إعلاميين مقربين من الديوان الملكي السعودي، فتحوا ولأول مرة على شاشات فضائيات السعودية ملفات الشواذ، واستضافوا نماذج منهم للحديث عن معاناتهم وتهيئة المجتمع فيما يبدو لهم”.

مقالات ذات صلة