الأخبار

صنعاء تشهد تخرج أكثر من 57 ألف طالب وطالبة من مراكز تحفيظ القرآن الكريم

هنا تعز – صنعاء :

شهدت العاصمة صنعاء، اليوم الأحد، تخرج أكثر من 57 ألف و511 طالب وطالبة، استفادوا من حلقات تحفيظ القرآن الكريم ضمن فعاليات المراكز الصيفية للعام الجاري 1440هـ – 2019م.

وافاد مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة عبدالله ناصر عامر بأن 430 مركزا صيفي على مستوى مديريات العاصمة العشر، معظمها مساجد ومدارس  اشتملت على فصول تعليمية احتوت 6 مستويات تم رفدها بالمناهج الدراسية ونحو 3.178 كادرا تربوي واداري في مختلف التخصصات.

ونوه عامر بان مديرية الحاث حازت على المرتبة الأولى من حيث عدد الملتحقين البالغ عددهم نحو 21 الف طالب وطالبة، توزعوا على 111 مركزا صيفي للبنين والبنات، يليها مديرية الثورة حيث بلغ عدد الملتحقين 12.773 طالبة وطالبة توزعوا على 61 مركزا صيفي.

واضاف عامر ان مديرية السبعين حازت هي الأخرى على المركز الثالث بإلتحاق 5.752 طالب وطالبة ب83 مركز صيفي.. مشيرا الى بتنفيذ جملة من الانشطة الثقافية، الرياضية، الترفيهية والتوعوية بالتزامن مع طيلة ايام المراكز الصيفية.. مشيدا بتفاعل أولياء الأمور بدفع ابنائهم للالتحاق بالمراكز وتحصينهم من كافة محاولات التظليل وتزويدهم بالمعرفة والثقافة القرآنية النيرة ومختلف الأنشطة الهادفة.

مقالات ذات صلة