آراء وتقاريرالأخبارشاهد

يو أس توداي الأمريكية تناهض بيع الأسلحة الأمريكية للسعودية بسبب مأساة اليمن

يو أس توداي الأمريكية تناهض بيع الأسلحة الأمريكية للسعودية بسبب مأساة اليمن

سيناتور أمريكي: انظروا إلى صور الموتى والجوعى في اليمن واخبروني هل السعودية تستحق دعمنا

أكد السيناتور الأمريكي “راند بول” أنه يجب على أعضاء مجلس الشيوخ مواصلة الكفاح ضد بيع الأسلحة إلى السعودية، وتساءل انظروا إلى صور الموتى والجوعى في اليمن واخبروني هل السعودية أمة تستحق دعمنا..؟

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

وقال راند بول في تصريح نقلته صحيفة “يو أس توداي” الامريكية، : إنه لا يمكننا أن ندعي أننا نريد السلام في الشرق الأوسط من ناحية ونشعل سباق التسلح القاتل في المنطقة من ناحية أخرى.

وأضاف إن “المملكة السعودية لا تستحق الدعم الأمريكي وأنها تتجاهل حقوق الإنسان الأساسية، حيث تذبح الأبرياء في اليمن، وتقتل المعارضين بشكل مروّع، وتضع الملايين على حافة المجاعة، وتدعم وتقوي أعدائنا”.

وتساءل: انظروا إلى صور الموتى والجرحى والجوعى في اليمن -الآباء الذين يحملون أطفالهم الهزيلين.. واخبروني هل السعودية أمة تستحق دعمنا؟، مشيرا أن السعوديين لم يتركوا شيئًا سوى الفشل والموت والدمار خلفهم، ومع ذلك، فإن شهيتهم للحصول على المزيد من الأسلحة لا تزال تبدو غير قابلة للنسيان.

وأكد السيناتور راند بول، سنواصل الدفع مرة أخرى حتى نصل إلى قرار يمنع الولايات المتحدة من بيع السلاح للسعودية، على الرغم من أنه ليس لدينا أرقام ضد الفيتو لوقف مبعات الأسلحة.

وتطرق السيناتور إلى أن السعودية أيضاً تنشر التطرُّف والكراهية ضد الغرب، ويدعم ذلك اعتراف هيلاري كلينتون بأن “حكومتي قطر والسعودية تقدم دعمًا ماليًا وسوقاً سرية لـ (الدولة الإسلامية) وغيرها من المتطرفين السنة في المنطقة”.

وحث ترامب على رفض سياسات الماضي لأمريكا التي وصفتها بـ”الفاشلة”، وقال لا يمكن لبيع الأسلحة للسعودية يعزز من امننا القومي، والا أوافق على ذلك.

وشدد مرة أخرى على أنه لا يمكن للولايات المتحدة الإقرار بإرادتها للسلام في الشرق الأوسط من ناحية، وهي تشعل سباق التسلح القاتل في المنطقة من ناحية أخرى.

مقالات ذات صلة