الأخبارمنوعات

تأهل السامعي إلى المرحلة الثالثة من مسابقة “المبتكر اليمني”

هنا تعز

تأهل سعيد عبدالله السامعي إلى المرحلة الثالثة من المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية ” المبتكر اليمني ” التي تقيمها وتتبناها وزارة الصناعة والتجارة خلال شهر رمضان المبارك يوميا على قاعة خليجي عشرين وتبث عبر قناة اليمن الفضائية.

وعقب إعلان لجنة التحكم تأهله وصعوده للمرحلة الثالثة عن ابتكاره ورشة لتصنيع الالات الصناعية المتعلقة بقص الرخام والجرانيت من مناشير اوتوماتيكية وعادية وجلايات ورافعات للكتل الرخامية وكل ما يتعلق بقص الرخام والجرانيت, عبر السامعي عن فخره واعتزازه بقيادة وزارة الصناعة ممثلة بوزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب يحيى الدرة مضيفا أن هذه المسابقة تعد الاولى والاكبر في الجمهورية اليمنية التي تهتم بالعقل اليمني وتشجيع الصناعات والابتكارات اليمنية.

وقال ” أطمح مستقبلا بأن أرى بلادي دولة صناعية تعتمد على كوادر وخبرات يمنية 100% والاستغناء عن الاستيراد الخارجي وأتمنى من وزارة الصناعة والتجارة أن تحمي الصناعة اليمنية وتشجع المصانع الوطنية التي تهدف إلى احلال المنتج المحلي بدل من الاستيراد الخارجي”.

هذا ويهدف مشروعه بصورة رئيسية وفق ما بينه أمام لجنة التحيكم إلى القضاء على استيراد اليمن للرخام والجرانيت الذي سيسهم في نهضة اليمن واستخراج هذه الثروة بشكل صحيح وجعل بلادنا من الدول الغنية, بالإضافة إلى القضاء على استيراد مناشير الحجر والرخام والجرانيت اثابته والمتحركة, وتأهيل كادر يمني شبابي في تصنيع الالات والإسهام في حل مشكلة البطالة التي تساهم في تشغيل أكثر من 200 يد عاملة.

كما أشار إلى أن مشروعه يعد من أهم المشاريع الحيوية في المجتمع التي تدعم التنمية الاقتصادية.

هذا وقد نافسه كلا من المبتكر قناف محمد عبدالله الهيثمي مركز خبراء التقنية والصناعية, والمبتكر عارف محمد الحجازي بمشروع أبتكار الصندوق الاسود الخاص بمحطات الكهرباء.

صادر :الإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام

مقالات ذات صلة