الأخبارشاهد

شاهد | منظمة الغذاء العالمي توزع مواد وسموم قاتلة تهدد حياة اليمنيين

هنا تعز

ضبطت اللجنة الميدانية للحملة الوطنية لحماية المستهلك بمحافظة حجة اليوم دقيق فاسد ومواد غذائية تالفة ومنتهية الصلاحية في مخازن برنامج الأغذية العالمي و المجلس الدنماركي / دي ار سي / في مديرية عبس .

وخلال النزول الميداني الذي تم بحضور ممثل وزارة الصناعة ومدير عام مكتب الصناعة بالمحافظة ووكيل النيابة بالمديرية وعضو المجلس المحلى ومدير فرع الصناعة والتجارة بالمديرية ومندوب الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمديرية ضبطت من الأغذية التالفة تتضمن دقيق مطحون تالف وأغذية أطفال وعبوات تمور تالفة ومنتهية الصلاحية.

وقامت اللجنة بتحريز ألاف الاكياس من مادة الطحين التالف ومئات الكراتين من أغذية الحوامل والأطفال منتهية الصلاحية وتحرير محاضر وسيتم إحالة المتورطين للتحقيق معهم والتصرف وفقاً للقانون.

وأكدت اللجنة أن حملات الرقابة الميدانية على الأسواق والمحلات التجارية ومخازن الشركات والمستوردين وكبار تجار الجملة ستتواصل لضمان حماية المستهلك من السلع والمواد الغذائية المغشوشة والمنتهية والفاسدة والمخالفة للمواصفات وكذا استقرار السلع الغذائية وأسعارها بخاصة خلال رمضان المبارك.

ودعت اللجنة المواطنين إلى التفاعل مع الحملة والإبلاغ عن أي مخالفات على الرقم المجاني لعمليات الوزارة ( 174) .. مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة والرادعة تجاه المخالفين والمتلاعبين بأقوات المواطنين وفي مقدمتها السلع الغذائية الأساسية والضرورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com