آراء وتقاريرالأخبارشاهد

السعودية تستقدم قوات من جنسيات غير يمنية الى المهرة ،وتمنع ابناء المهرة من الإلتحاق بالقوة العسكرية

قالت قناة الجزيرة أنها حصلت على تقرير وثقه مكتب وزارة حقوق الإنسان في محافظة المهرة، اقصى شرق اليمن، يكشف أن السعودية استقدمت قوات من جنسيات غير يمنية إلى المهرة، و منعت أبناء المحافظة من الالتحاق بالقوة العسكرية و الأمنية.

و أشارت القناة القطرية أن التقرير أشار إلى أن القوات السعودية أدخلت السلاح الخفيف و الثقيل و المتوسط إلى المهرة، و وزعته على جماعات مشبوهة. مؤكدا السعودية استقدمت جماعات متشددة إلى مديرية قشن بمحافظة المهرة و مدتهم بالمال و السلاح.

و لفتت إلى أن القوات السعودية حولت مطار الغيضة و ميناء نشطون في المهرة إلى ثكنات عسكرية، و أنزلت كميات كبيرة من السلاح و حرمت الأهالي من استخدام المطار و الميناء، و مارست من قاعدتها بمطار الغيضة سلطة اعتقال المواطنين و التحقيق معهم و ترحيلهم إلى الرياض.

و نوهت إلى أن التقرير أشار إلى أن القوات السعودية رفضت السماح للنيابة العامة في حكومة هادي المعترف بها دوليا أو أي جهة ذات صلة بحكومته بزيارة معتقل مطار الغيضة لتقصي الحقائق.

و كشف التقرير أن القوات السعودية هيأت ميناء نشطون لخدمة مصالح الرياض و تحديد السلع و البضائع التي سيسمح بدخولها إلى المهرة، كما أنها استحدثت عدة مواقع و ثكنات عسكرية في المهرة قرب مساكن المواطنين ما أدى إلى إجلاء ساكنيها، حسب القناة.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة