آراء وتقاريرالأخبارشاهد

مئات القتلى والجرحى وتدمير عشرات الآليات العسكرية خلال صد زحوفات الغزاة والمنافقين في الساحل الغربي

 

 

 

 

تكبد الغزاة والمنافقين خسائر فادحة في الأرواح والعتاد خلال زحوفات إستمرت لثلاثة أيام متواصلة في الساحل الغربي، وتصدى المجاهدين لزحوفات العدو بعمليات نوعية وكمائن وضربات صاروخية ومدفعية وعمليات قنص ومضادات الدروع تسببت بحالة من الذعر في صفوف المنافقين.

 

وتمكن مجاهدي الجيش واللجان الشعبية من قتل وجرح المئات من الغزاة والمنافقين، إذ بلغ عدد القتلى والجرحى منذ بداية الزحف 484 منافق وغازي بينهم قيادات رفيعة، وتم تدمير أكثر من 89 مدرعة و آلية عسكرية في مناطق مختلفة بالساحل الغربي.

 

المتحدث الرسمي بإسم القوات المسلحة اليمنية العميد “يحيى قاسم سريع” أعلن في بيان رسمي للقوات المسلحة الأحد تكبد العدو خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، لافتاً لسقوط 215 منافق بين قتيل ومصاب بينهم قيادات، منها 35 جثة وصلت إلى محافظة أبين صباح اليوم و30 جثة وصلت إلى مستشفيات المخا عصر اليوم، في حين تم نقل 150 ما بين قتيل ومصاب من مستشفيات المخا والخوخة إلى مستشفيات عدن منذ الصباح حتى عصر اليوم، مؤكداً تدمير وإعطاب 20 مدرعة وآلية عسكرية متنوعة من بينها مدرعات ذات منظومات حديثة تستخدمها القيادات الميدانية خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وكانت القوات المسلحة قد أعلنت أمس السبت عن مصرع 113 من الغزاة والمرتزقة، فيما أصيب 156 آخرين بينهم قيادات، ولفت بيان القوات المسلحة لتمكن الجيش واللجان الشعبية من تدمير 69 مدرعة وآلية عسكرية مختلفة خلال مواجهة وإفشال زحوفات العدو على جبهتي كيلو 16 والمطار بالساحل الغربي خلال يومان.

 

وأشارت إلى أن العدو حاول الزحف بقوام ثلاثة ألوية عسكرية بالإضافة إلى مجاميع المرتزق طارق عفاش على محورين، الأول بإتجاه كيلو 16 من إتجاهين، والثاني من غرب مطار الحديدة، إلا أن مجاهدي الجيش واللجان كانوا للعدو بالمرصاد وأفشلوا كل محاولاته المسنودة بغطاء جوي كبير من مختلف أنواع الطائرات وكبدوه خسائر كبيرة.

 

وأوضح العميد سريع في بيان للقوات المسلحة أن حصيلة يوم الجمعة كانت 70 قتيلاً من الغزاة والمرتزقة و101 مصاب وتدمير 28 آلية ومدرعة في إتجاه كيلو 16 في حين سقط 12 قتيلا و15 مصابا من الغزاة والمرتزقة وتدمير ثلاث مدرعات وآلية في إتجاه المطار، في حين تكبد العدو السبت 31 قتيلا منهم 8 سودانيين و40 مصابا وتدمير 14 آلية ومدرعة.

 

بدورها شاركت وحدة القوة الصاروخية بضربات باليستية دقيقة حققت خسائر فادحة في صفوف العدو، إذ أطلقت أمس الأحد صاروخاً باليستياً نوع بدر1-p على تجمعهم بعثر تجمعهم وخلف خسائر كبيرة في صفوفهم، وأطلقت القوة الصاروخية اليوم الأحد صاروخاً باليستياً آخر نوع بدر1-p على حشود كبيرة جاءت من جهة المخاء والجنوب، وأكدت القوة الصاروخية أن الصاروخ أصاب هدفه إصابة دقيقة مخلفاً خسائر فادحة في صفوف الغزاة والمنافقين.

 

وأظهرت مشاهد الإعلام الحربي لحظة وصول صاروخ بدرp-1 الباليستي وإصابته لأرتال العدو بدقة محدثاً حالة من الهلع في صفوفهم.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com