الرئيسية >> آراء وتقارير >> تعرف على الحائز على الترتيب الأول في الجمهورية اليمنية دون منافس “تفاصيل”
akhbarye24.net

تعرف على الحائز على الترتيب الأول في الجمهورية اليمنية دون منافس “تفاصيل”

.

 

 

متابعات / عبدالرزاق الباشا –

 

 

 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم سلطة الأمر الواقع بصنعاء،نتيجة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/ 2018م بنسبة نجاح 24ر89 بالمائة.

 

وفي المؤتمر الصحفي الذي عُقد بالعاصمة صنعاء، هنأ وزير التربية والتعليم يحيى بدر الدين الحوثي في كلمة ألقاها نيابة عنه وكيل الوزارة إبراهيم شرف، أبنائه طلاب وطالبات الثانوية العامة بنجاحهم في إمتحانات الثانوية العامة.

 

من جانبه أشار وكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور محمد السقاف

إلى الصعاب التي واجهت إجراء امتحانات الشهادة العامة نتيجة للظروف الإستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد جراء استمرار الحرب والحصار .

وعلى نفس الصعيد أوضح وكيل قطاع المناهج والتوجيه المساعد نائب رئيس اللجنة العليا للإختبارات محمد أنعم أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 193 ألف و 529 طالبا وطالبة، حضر الامتحانات 182 ألف و400 طالبا وطالبة، غاب عنها 11 ألفا و129 طالبا وطالبة ونجح 162 ألف و765 طالبا وطالبة فيما رسب في الامتحانات 19 ألف و635 طالبا وطالبة.

 

عقب إعلان النتائج أنفردت (جريدة السلام)  بهذا التصريح الخاص من الطالب / علاء عبدالله علي محمد صالح البرعي -الأول على الجمهورية اليمنية- القسم العلمي ( مدرسة عبدالناصر النموذجية) الحاصل على درجة 99.38%ووصف هذا الترتيب بعض التربويين بأنه ظاهرة نوعية أن حصل على هذة الدرجة دون أي منافس.

 

الذي من جانبه وصفه الطالب / علاء عبدالله علي البرعي -بأنه لشعور جميل أن ينال شرف الأول على مستوى الجمهورية ،.هذا الشرف الذي طالما كان هاجساً راوده منذ بداية مراحله التعليمية ،.وحلم يطمح إلى تحقيقه ،رغم مشقة الطريق، وصعوبتها ،ورغم الظروف  القاهرة التي تمر بها البلاد. حسب تصريحه.

وأكد الحاصل على الدرجة الأولى على مستوى الجمهورية( علاء البرعي) انه

طالما انتظر هذا اليوم وهذه اللحظة كثيراً فقد سعى إليه ولم يأتي هذا اليوم من نفسه ولاهذة اللحظة وإنما من نضال وجهد ومثابرة وتعب (ومن طلب العلا سهر الليالي)

 

ورد الطالب علاء الاول على الجمهورية اليمنية للمرحلة الثانوية القسم العلمي على تسائلات الكثير -هل انصطدم وتفأجئ حين عرف بأنه الأول دون منافس ؟!

كان رده بالقول (في الحقيقة لم يفاجئني الخبر ولم يصدمني لأنني بذلت ما بوسعي هو فقط أفرحني لأنني حصلت على حقي ،سعيد لأنني أدخلت البهجة والسرور إلى عائلتي  التي فرحتهم بهذا اليوم ربماتفوق فرحتي.

 

وختم الاول على مستوى الجمهورية الطالب (علاء عبدالله علي البرعي)

الشكر والعرفان والحب والمودة

لوالده ولوالدته وخاله/ عبدالله احمد علي صالح – ورفيق دربه ومشجعه المهندس هاني صالح علي حسن البرعي-  والوفاءوالإمتنان للمدرستين العظيمتين التي تنقل بين صفوفهما ونهل من منابعهما ،،

مدرسة الفتح الجديد بالمغارب مديرية برع محافظة الحديدة ،.وثانوية جمال عبد الناصر للمتفوقين بصنعاء التي انتقل إليها لأكمال المشوار لتحقيق حلمه و التي سهلت له المهمة بكادرها العملاق والمؤهل تأهيل عالي وخص بالذكر أساتذة الصف الثالث الثانوي

و أهدى الطالب (علاء) نجاحه.،إلى جميع الطلاب الطموحين أصحاب الهمم العالية الذين يحاربون لنيل العلى وقال (أهدي إليكم نجاح هذا اليوم دمتم والوطن بألف خير) .

عن رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

شاهد أيضاً

كيف تجرأ برمي الحذاء في مملكة المنشار

    أمةالملك الخاشب   سؤال يبحث عن اجابة في بلد مثل السعودية معروفة بقمعها ...