آراء وتقاريرالأخبارشاهد

ما لاتتوقعه تفاصيل السيناريو القادم الذي تم الاتفاق عليه بين انقرة و واشنطن و الرياض

 

 

ابتدأت الأحداث بالتسارع في قضية اختفاء الخاشقجي في الساعات ال ٤٨ الاخيرة.

 

في صباح يوم الجمعة قدم مدير السي اي ايه التقرير النهائي لرئيس الجمهورية الامريكي بحضور وزير الخارجية و مدير الأمن القومي.

” السي اي ايه لديها الأدلة المادية التي تثبت ان الخاشقجي تمت تصفيته بناء على أوامر ولي العهد السعودي .. و هذه المعلومات موجودة لدى انقره و لندن و موسكو ولا يمكن للإدارة الهروب من هذا الاستحقاق ”

 

في مساء الجمعة وصل كوشنر الى الرياض في زيارة سرية التقى خلالها الملك سلمان لمدة ساعتين و اكمل منها الى اسطنبول ليلتقي بأردوغان صباح يوم السبت لمدة ٥ ساعات عاد من بعدها الى واشنطن.

 

تم الاتفاق على ما يلي :

 

١) تقوم المملكة بالسماح للسلطات التركية بتفتيش منزل القنصل السعودي بإسطنبول حيث تجد بقايا لجثة الخاشقجي

 

٢) تقوم السعودية برفع الحصانة عن القنصل السعودي و يتم اعتقاله و استجوابه حيث يقوم بالاعتراف بكامل تفاصيل عملية القتل يتم بعدها تسليمه للسلطات السعودية للمحاكمة.

 

٣) بناء على الاعتراف يتم اعتقال فريق ال ١٥ مع احد الاسماء البارزة في الاستخبارات السعودية و يتم إصدار احكام تتفاوت بين    الإعدام و المؤبد و تقوم المملكة لاحقاً بتخفيف بعض هذه العقوبات

 

٤) يتم تسمية اسم بارز في الاستخبارات على انه العقل المدبر و المخطط للعملية و يتم قتله من قبل رجال الأمن اثناء عملية اعتقاله.

 

٥) تتعهد السعودية وقف جميع الحملات الإعلامية ضد تركيا. كما تقوم بالتعهد ببيع تركيا كامل احتياجاتها  النفط بسعر ٣٥$ لمدة

٢٠ سنة.

 

٦) تتعهد السعودية بعرض تسوية لحكومة ترامب عن احداث ١١ سبتمبر دون الاعتراف بأي مسؤولية من جانبها بقيمة ١ ترليون دولار مقسطة على ٢٠ عاماً. و في المقابل تتعهد أميركا باغلاق هذا الملف للأبد و تقوم السعودية بتصوير هذا الاتفاق على انه انتصار للسعودية.

 

٧) يتوقف ولي العهد فوراً عن ممارسة اي عمل سياسي على ان يقوم بالتنحي خلال فترة اقصاها سنة بداعي المرض و يتم تسمية اخاه سفير السعودية الحالي في واشنطن كولي للعهد.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com