آراء وتقاريرالأخبارشاهد

السعودية في مأزق في المهرة وتسعى بكل قواها لتمرير مشروعها

 

استدعي أعضاء مجلس النواب اليمني المواليين لحكومة هادي على وجه السرعة إلى العاصمة السعودية، الرياض.

و أفادت مصادر صحفية ان أعضاء مجلس النواب المواليين لحكومة هادي تم ابلاغهم مساء أمس الأربعاء بضرورة التواجد في الرياض خلال يومين.

و تفيد مصادر سياسية ان الاستدعاء جاء بطلب من السلطات السعودية، دون أن تكشف عن مزيد من المعلومات.

و تفيد معلومات أن السلطات السعودية تسعى لتجميع أعضاء مجلس النواب اليمني في الرياض، و عدم السماح بمغادرتهم حتى اكتمال النصاب، و من ثم اعادتهم إلى عدن لعقد جلسة للمجلس و تمرير مشروع أنبوب تصدير النفط السعودي عبر سواحل محافظة المهرة.

و حسب المعلومات، شعرت السلطات السعودية أن أعضاء مجلس النواب الذين تم تجميعهم العام الماضي، بات كثير منهم ممتعضين من السياسات السعودية، و بعضهم لا يمكن أن يحضر عقد أي جلسة للمجلس في عدن.

و أوضحت المصادر أن ضغوطات تمارسها الرياض على قيادات تجمع الاصلاح المتواجدة في أراضيها للدفع بالكتلة البرلمانية للحزب إلى الرياض، و الذي يقيم أغلبهم في تركيا.

يأتي ذلك في وقت بدأت فيه السلطات التركية تشعر أن تمرير أنبوب تصدير النفط عبر محافظة المهرة بات مستحيلا في ظل الرفض الشعبي المتصاعد، ما جعلها تتجه لتمرير الأنبوب عبر هادي و حكومته الذين باتوا في حكم الواقعين تحت الاقامة الجبرية في السعودية، و من ثم تمريرها عبر البرلمان الذي تسعى لتجميع أعضاؤه في الرياض و وضعهم تحت الاقامة الجبرية حتى تمرير مشروع الأنبوب.      

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com