الرئيسية >> آراء وتقارير >> فادي باعوم يؤكد ان قيادين اعتقلتهم الإمارات وان المجلس الانتقالي ليس الا بوق للإمارات
akhbarye24.net

فادي باعوم يؤكد ان قيادين اعتقلتهم الإمارات وان المجلس الانتقالي ليس الا بوق للإمارات

كشف القيادي في الحراك الجنوبي، فادي باعوم، عن اعتقال الإمارات عدد من قيادات الحراك.

كما اتهم باعوم الامارات بمطاردة نحو 10 آخرين من قيادات المجلس الثوري للحراك في صحراء حضرموت و شبوة على خلفية رفض التواجد الإماراتي و انتهاكاته.

و قال: “نحن نرفض الاحتلال الإماراتي والسعودي، وكل يوم نخرج في مظاهرات لتحقيق هذا الهدف، وللتنديد بانتهاكات الإمارات لحقوق الإنسان”.

و أكد باعوم أن المجلس الانتقالي الجنوبي و مليشياته لا تعبر عن قضية الجنوب أو صوت الشارع، بل تعبر عن صوت دولة الإمارات المحتلة”.

و لفت إلى أنه إذا كان المجلس الانتقالي يعبر عن الجنوبيين وتطلعاتهم فلماذا يعمل كأداة إماراتية؛ ليس فقط في الجنوب بل في مناطق الشمال أيضا.

و أعتبر القائمون على المجلس بأنهم لا يعرفون قضية جنوبية بل مصالح شخصية. مشيرا إلى أن الإمارات لا يمكن أن تعبر عن صوت الجنوب بل تعبر عن مطامعها و مصالحها في جزيرة سقطرى، و1500 كم من ساحل بحر العرب و منابع النفط و الموانئ.

و قال: “نحن لا نرفع علم إيران أو صور قادتها كما يفعل الانتقالي مع الإمارات”. مطالبا السعودية والإمارات بـ”وقف الحرب وإنهاء احتلالهما لليمن، كي يتسنى لليمنيين الجلوس على طاولة الحوار السياسي لحل مشاكلهم شمالاً وجنوباً”.

و أوضح أنهم كجنوبيين لا يرفضون فقط محاولات السعودية فرض مشروع الأنبوب النفطي في محافظة المهرة شرق البلاد؛ بل يرفضون أي تدخل سعودي وإماراتي في شؤون اليمن.

المصدر: الخليج أونلاين

عن رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

شاهد أيضاً

ترامب في مقابلة “لا أريد أن أفعل هذا الشيء”

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه لا يريد أن يبتعد عن السعودية على ...