آراء وتقاريرالأخبارشاهد

دعوة من الشيخ الحزيزي لتفهم مطالب ابناء المهرة بالإستقلال والسيادة الوطنيه

دعا الشيخ علي الحريزي، وكيل محافظة المهرة السابق، السعودية، إلى تفهم مطالب أبناء المهرة، و الاستجابة لاعتصامات الجماهير، التي تحتشد بشكل متواصل، منذ عدة أشهر، تجنبا لأي تصعيد أخر قد يقوم به أبناء المحافظة للحفاظ على سيادة أراضيهم.

و حذر الشيخ الحريزي، من مغبة التجاهل السعودي لمطالب أبناء المهرة. معتبرا الحشد الشعبي الذي شهدته مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، الجمعة 5 أكتوبر/تشرين أول 2018، رسالة واضحة. و قال: مطالب الحشد محددة و تتمثل برحيل القوات السعودية من المهرة.

و أكد أن محاولات السعودية في مد الأنبوب النفطي و استحداث المعسكرات ستبوء بالفشل، و أن الشعب اليمني كان وسيظل واقفا و ساهرا ليل نهار لحماية سيادته و مصالحه.

و لفت إلى أن أبناء محافظة المهرة سيرفضون إقامة أي مشروع نفطي أو طريق، في محافظتهم، إلا باتفاق، يحفظ السيادة لليمن.

و أعتبر الحريزي أن السلطة المحلية في المهرة مسلوبة الصلاحيات. واصفا المحافظ راجح باكريت، بـ”المراسل التابع السعودية”. مرجعا ذلك، “إلى أنه يقدم خدمة للسعودية باعتبار أنها التي عينته.

و ذكّر السعودية، بوعودها حين قالت في وقت سابق، “أنها ستعمل على استقدام عشرة ضباط للعمل على تأهيل مطار الغيضة، وإعادة تشغيله”. مؤكدا “أن هذا الفريق الذي اتخذ من المطار مقرا له، تحول إلى مركز للقوات السعودية، وقوات التحالف. بعد مزاعمهم بأن الهدف من وصولهم هو إعادة تشغيل المطار فقط”.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com