آراء وتقاريرالأخبارشاهد

51 أسير من ابناء الجنوب بيد القوات التهامية ومعارك طاحنة بين المقاومة التهامية وابناء الجنوب اسفرت عن وقوع العديد من القتلى

اندلعت خلال الساعات الماضية اشتباكات مسلحة ومعارك طاحنة بين أفراد المقاومة التهامية والفصائل الجنوبية المسلحة في مدينة الخوخة الساحلية جنوب الحديدة .
 
وقال مصدر ميداني في تصريح خاص لـ” الجديد برس ” اندلاع اشتباكات قوية بين أفراد المقاومة التهامية والفصائل الجنوبية المسلحة في مدينة الخوخة، استخدمت فيها جميع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة .
 
وأفاد المصدر عن وقوع 17 قتيلاً، وإصابة 31 آخرين منهم جراحهم خطيرة من الجانبين، كما اعتقلت المقاومة التهامية 51 عنصراً من أبناء الصبيحة.
 
وأوضح المصدر فن الاشتباكات وقعت على خلفية مقتل احد الأفراد من ابناء الصبيحة مساء امس الاثنين على ايدي مجموعة من المقاومة التهامية، بعد اتهامه بسرقة طقم عسكري تابع للمقاومة التهامية، وادعى انه اشتراه من أحد قيادات المقاومة التهامية .
 
وأضاف المصدر أنه وبعد مقتل المتهم قامت مجموعة من ابناء الصبيحة بشن هجوماً على نقاط تابعة للمقاومة التهامية، ما أسفر عن سقوط 4 من ابناء تهامة، مشيراً إلى ان الاشتباكات تطورت واستخدم فيها المدفعية وقذائف الاربي جي ومختلف انواع الرشاشات .
 
وبحسب المصدر فإن التوتر بين أفراد المقاومة التهامية والفصائل الجنوبية المسلحة لازال قائما حتى اللحظة، مرجحاً بأنها قد تتجدد الاشتباكات فيما بينهم خلال الساعات القادمة .
وفي السياق ذاته حذر الشيخ مراد الصبيحي جميع ابناء الصبيحة في المخا والخوخة ومناطق الساحل الغربي أخذ الحيطة والحذر اثناء التحرك وتغيير أماكن التموضع، حيث وانه تم الغدر بالعديد من الافراد والقيادات الجنوبية خاصة ابناء الصبيحة في أكثر من مكان في الساحل الغربي، 

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة