آراء وتقاريرالأخبارشاهد

أوراق نقديه مضحكة ومثيرة للسخريه يصدرها البنك المركزي اليوم في عدن شاهد الصور

#هنا_تعز خاص

قوبل إعلان  البنك المركزي بـ”عدن” عن طبعة جديدة من العملة الورقية فئة “200” ريال بسخريه هائلة من قبل ناشطين والأوساط الشعبيه 

 

و أكد البنك أن الطبعة الجديدة من فئة “200” ريال، تم طباعتها استناداً إلى قانون البنك المركزي اليمني رقم (14) لسنة 2000م و تعديلاته، و على وجه التحديد المادة رقم (24). مشيرا إلى أن هذه الورقة النقدية سيتم إصدارها للتداول خلال الأيام القادمة.

و بحسب اعلان البنك تحمل الورقة النقدية مواصفات أساسية، على النحو التالي:

– حجم الورقة النقدية: 150ملم X 69ملم.

– اللون: ذهبي مائل للاخضرار.

– الوجه الأمامي للورقة النقدية: قلعة زبيد.

– الوجه الخلفي للورقة النقدية: حوف المهرة.

– سنة الإصدار: 1439هـ – 2018م.

و يظهر على الوجه الأمامي للورقة النقدية اسم البنك المركزي اليمني بالخط الكوفي وأسفل منه توقيع المحافظ منصر القعيطي، و تظهر القيمة النقدية بالأرقام المكبرة (200) ريال وأسفل منها بالحروف المصغرة (مائتا) ريال و ذلك في الركن السفلي الأيمن من الورقة النقدية و الركن العلوي الأيسر للورقة النقدية.

و يظهر على الوجه الخلفي للورقة النقدية بالأرقام المكبرة (200) ريال، و في الجانب الأسفل من وسط الورقة القيمة باللغة الإنجليزية (TWO HUNDRED RIALS).

و تضم علامات الأمان في الورقة النقدية الجديدة، علامات بارزة في الوجه الأمامي تضفي على الورقة خشونة مميزة، من بينها اسم البنك المركزي اليمني و كتابات ملونة بارزة أخرى بالإضافة الى علامة نافرة و بارزة بيضاء دون لون في الجزء الأبيض من الورقة.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com