آراء وتقاريرالأخبارشاهد

تحالف الشر يمنع وصول المواد الاغاثية الى ميناء البحر الاحمر

اتهمت مؤسسة موانىء البحر الاحمر اليمنية في مؤتمرا صحفيا عرقلة التحالف وصول السفن الانسانية والإغاثية إلى ميناء الحديدة  الذي يستقبل الغذاء الدواء لأكثر من 20 مليون مواطن يمني.

وأكد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى شرف الدين خلال المؤتمر الصحفي أن ميناء الحديدة يقدم خدماته اللوجستية لجميع الشركات الملاحية والتجار وملتزم بالعمل ضمن القوانين واللوائح ولم يسبق أن قدمت أية جهة رسمية بأي شكوى.

وقال شرف الدين التحالف الذي استهدف حتى المستودعات واللينشات لا يزال يعمل على تأخير دخول السفن الغذائية بالرغم من حصولها على تصريح من مكتب الأمم المتحدة للحماية والتفتيش ( UNVIM ) مما يؤدي إلى تلف الشحنات الغذائية والأدوية .

وأكد شرف الدين أن الميناء أثبت وعلى مدى أكثر من ثلاث سنوات من الحصار والاستهداف، قدرته على تقديم التسهيلات اللازمة لجميع السفن الإنسانية والإغاثية وإعطائها الأولوية في أرصفته في الوقت الذي كان العدوان يعمل على استهداف وتدمير كرينات الحاويات والمعدات والآليات .

ولفت نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة إلى أن إعتداءات التحالف على الميناء طالت سفينة القمح التركية ( INCEINEBULO) وكذا اللينش القاطر التابع للأمم المتحدة والذي كان يعمل في نقل المساعدات الإنسانية والإغاثية من ميناء جيبوتي إلى ميناء الحديدة وآخر ذلك الاستهداف قصف المنزلق بتاريخ 27 مايو 2018م.

وأكد أن ميناء الحديدة سيظل ممتثل للمنظومة الدولية لأمن الموانئ وسيظل يعمل بالرغم من التهديد الذي يتعرض له إيمانا بواجبه ومسؤوليته الإنسانية تجاه الشعب اليمني.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com