آراء وتقاريرالأخبارشاهد

تعرف على تصريح بن حبتور بخصوص معركة الساحل

 

 

 

‏ قال رئيس حكومة الانقاذ بصنعاء، عبد العزيز بن حبتور، إن العمليات العسكرية التي ينفذها التحالف السعودي في مدينة الحديدة، غربي البلاد، ستقابل بالتصعيد من جانب الشعب اليمني ومقاتليها.

 

و قال ابن حبتور للمبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيثس، خلال لقاءهما في صنعاء، إن “تصعيد التحالف سواء في الحديدة أو في غيرها من المحافظات والمناطق اليمنية سيقابل بتصعيد من قبل الشعب اليمني، والجيش، واللجان الشعبية، والمتطوعين”، مضيفا أن “المعتدين حينما شعروا أن هناك تحركات جادة للحل عمدوا إلى التصعيد الحاصل في الساحل الغربي”.

 

و أشار المبعوث الأممي أثناء اللقاء إلى “ضرورة تركيز جميع الأطراف على الحل السياسي والجلوس على طاولة الحوار السياسي لإخراج اليمن من مأساتها الراهنة وصنع السلام للشعب اليمني”، مؤكدا “حرص مجلس الأمن على التوصل لحل سياسي للمحنة اليمنية خلال الأشهر القادمة”. 

 

ولفت غريفيث إلى “أن الأمم المتحدة ماضية في جهودها في اتجاه السلام وتكثيف تواصلها مع كافة الأطراف للوصول إلى هذه الغاية وإنهاء المِحنة اليمنية الراهنة التي يعاني منها ملايين اليمنيين”.

 

وحسب وكالة “سبأ” التابعة لحركة انصار الله، ناقش اللقاء “أفق ومعطيات السلام والأفكار التي جاء بها المبعوث الأممي في زيارته الراهنة فيما يخص خطوات السلام، إضافة إلى تناول الآثار الإنسانية المتعاظمة التي يؤججها استمرار العدوان والحصار”.

 

 

 

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com