الأخبارشاهد

واشنطن تحذر الإمارات من الساحل الغربي والأمارات ترد وواشنطن تضطر للتلويح بقوات هادي “تفاصيل”

#هنا_تعز

 

في تصريح  للإمارات كان ردا على مسؤول أمريكي رفيع المستوى

قالت الأمارات ” أن الهجوم على الحديدة ليس من مخططاتاهم وأنهم اللاعبون الأساسيون في معركة الحديدة وأنهم سيلتزمون قواعدهم حتى يصعد الطرف الثاني في رد على نصيحة أمريكا للإمارات في الحذر من دخول الحديدة وتصعيد الأمر

فقد

 

قال مسؤول أمريكي رفيع إن واشنطن نصحت الإمارات بالفعل للمحافظة على أقصى درجات الحذر و عدم التحرك في بتجاه مدينة و ميناء الحديدة لأسباب شتى.

 

و نقلت صحيفة “واشنطن بوست” عن المسئول الأمريكي، الذي لم تكشف عن اسمه إن واشنطن حاولت كف يد الإمارات عن استكمال العملية العسكرية في الوقت الراهن.

 

و أوضح المسئول الذي قالت الصحيفة أنه أجرى محادثات الأسبوع الماضي مع مسؤولين إماراتيين و سعوديين في العاصمة السعودية، الرياض، إن الوضع في الساحل الغربي بالغ السوء.

 

و لفت إلى أن الاماراتيين أعادوا التأكيد الأسبوع الماضي على أنهم “اللاعبون الرئيسيون” في معركة الساحل الغربي لليمن و أن قواتهم لا تخطط في هذا الوقت للمشاركة في هجوم الحديدة، و لكن الوضع قد يتغير إذا تم شن هجوم عليهم، أو إذا تعرضوا لشيء من الاستفزاز العسكري من داخل مدينة الحديدة.

 

و نوه المسئول الأمريكي أن الولايات المتحدة قد تطلب من حكومة هادي، المعترف بها دوليا و الإماراتيين التدخل إذا ما عمد أنصار الله إلى مهاجمة القوات اليمنية من جانب واحد.

 

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com