الأخبار

تعز .. قتلى وجرحى في اشتباكات بين فصلين من المقاومة إثر استحداث نقطة تفتيش

مسلحين تعز

سقط قتلى وجرحى من مسلحي الإصلاح و السلفيين في اشتباكات وقعت بين الطرفين، الاثنين 4 يناير/كانون ثان 2016، في مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و قالت مصادر محلية، إن خلافات نشب بين الطرفين جراء استحداث نقطة تفتيش في أحد مداخل سوق الصميل، بحوض الأشراف الغربي، أدى إلى نشوب اشتباكات بين الطرفين.

و أشارت المصادر، إلى أن مسلحي الإصلاح الذين يقودهم حمود المخلافي، استحدثوا نقطة التفتيش، و رفضوا رفعها بعد احتجاج عناصر سلفية من حماة العقيدة الذين يقودهم أبو العباس، ما تسبب في وقوع تلاسن بين الطرفين، تطور إلى اشتباك بأسلحة خفيفة وقنابل يدوية.

و أفادت المصادر، أن الاشتباك تسبب في مقتل 4 من مسلحي الإصلاح و عنصر سلفي و إصابة ثلاثة من الإصلاح و “2” من السلفيين.

و نوهت المصادر، إلى أن حي سوق الصميل يسيطر عليه السلفيين منذ بداية شهر أغسطس/آب الماضي. و يسيطر على المناطق المحيطة به من اتجاه حوض الأشراف و حتى مبنى المحافظة مسلحي الإصلاح.

و استحدثت النقطة في المدخل الذي يربط حي سوق الصميل بجولة حوض الأشراف، ما عده السلفيون، محاولة من مسلحي الإصلاح، للسيطرة على الحي.

و ينضوي الفصيلان المسلحان ضمن قوات غير نظامية، تعرف باسم “المقاومة”، و سبق أن حصلت احتكاكات بين الفصلين تطورت إلى اشتباكات، كما حصل قبل شهرين، حين سقط 5 ضحايا من الطرفين، عند محاولة مسلحي الإصلاح السيطرة على قسم شرطة حي الجمهوري.

الوسوم

مقالات ذات صلة