آراء وتقاريرالأخبارشاهد

تعرف على من يرتكبون الجرائم الإبادية في تعز

#هنا_تعز

أحمد الوافي

 

 

ب صفتي شخص يريد التتويه والتغطية على الجرائم فلا يعني لي كشف الجثث اتهام طرف وتبرئة طرف أخر في تعز ما تؤكده الحادثه هو وجود اطراف تقوم بجرائم اباده جماعية.

الاسئله التي ستطرح اليوم .. ما هوية هذه الجثث..؟!

هل المقبرة محروسة من طرف ولم يدخلها احد سوى جماعة محددة..؟! وهنا ستكون المسؤلية على طرف بالتأكيد ام ان المقبرة مفتوحة للجميع. وهنا يفرق الامر فالمجرم يخفي جريمته في مكان بعيد إما اذا كان ينوي اتهام اخر فهذا امر آخر ؟!

هل هناك اختراقات من قبل طرف لطرف آخر وينفذ الجريمة بادوات ليدين الطرف الآخر هذه عرفناها في عملية السيطرة على منازل ومع اشتداد الصراع ستصل الى اعلى المستويات وهنا اريد ان اوضح ان الاصلاح مخترق ابو العباس وانصار الشريعه والله؟؟! فقط ركزوا على آليات كشف الجريمه فهي الخيوط.

لماذا لم تتحرك الاجهزة الأمنية بوقتها ؟!

هل التأخير سيغير من معالم الجثث وسيصعب التعرف عليها هنا يكون الاحتمال ان المخفيين قسريا مثل ايوب الصالحي واكرم حميد وغيرهم هم الضحايا .؟!

من هم الاربعه المعلن عنهم وكيف تم اكتشاف طلوعهم الى المربع تبع ابوالعباس واكتشاف اعتقالهم ؟!
هل هم اصحاب الجثث ؟؟

اسئله كثيره يجب ان يتعامل معها فريق مهني مستقل ويجب ان يستعينوا بخبرات امنية في الادلة الجنائية.

لكن ما احب طرحه لابناء تعز كلما تطورت الجريمة وتطورت الجماعات في ارتكاب الجرائم يجب ان يواكب هذا الامر تطور في تفكيركم لمعرفة طرق تفكير هذه الجماعات وبصورة محايده بحثا عن الجاني الحقيقي والمسؤول دون تحيد، لانكم انتم الضحايا وهذه الجماعات هي اطراف تدير صراعات لصالح اطراف اقليمية انتم المسرح وانتم الضحايا ..

البحث عن الحقيقة لا يعني ابدا اسناد المجرمين بل الحد من الجريمة المنظمة بدوافعها السياسية وبدوافع الصراع لجماعات.

اشتي اقول لكم ان ظهور الجثث ما ظهر الا بعد تكليف المحافظ بشكل مباشر للنيابة والبحث مباشرة للنزول بعد ست أيام .. واشتي اقولكم لولا حديثنا وزوبعتنا لهم والله ما بيتحركوا لانهم كل واحد يسكت على جرائم الاخر وكل واحد يغطي على جريمة الثاني ، ولو كان في إدارة أمن وقائد محور لتحركوا من يومها لكن في غرض معين للتاخير وسيتبين ويجب متابعة الأمر .

والمسألة حق ظهور الجثث قد تثبت اشياء كثيره عملية التصوير اللي تمت واللي كانه من شخص يبعد امتار من الحادثة واللي نشرها عبدالعزيز سرحان هي اهم الخيوط اللي ستقود الى القتلة والشهود اللي ارسلوا الرسائل بالبلاغ واهل الحاره لتأكيد حادثة نقل الجثث اذا كان حادثة النقل صحيحة لاننا اشك فيها وممكن ان تكون عملية قبر الجثث بدون نقل ؟ هذه إجرائات يجب التعامل معها بشكل مهني وبفريق تحقيق ..

لا تتوقفوا عند اخراج الجثث ويجب متابعة القضية حتى معرفة كل تفاصيلها وعلى كل المجتمع المدني ان يصحى والا يستغفل بالفيس فقط هذه الجريمة ستكشف كل الجرائم وانا اقول ان الجميع متهمين فيها ويتم التحقيق معهم جميعا للقضية خيوط تؤكد بأن العملية منظمة وان تعز تخوض حرب جماعات ارهابية منظمه تستخدم البشر وسيلة تصفيات..

السؤال ما الذي أخر ادارة الأمن والبحث والمحور من التحرك سريعا للتحقيق في القضية ولم يذهبوا الا بتكليف مباسر من قبل المحافظ للبحث والنيابه رغم ان هذه مهمتهم ..

أسئلة كثيره ونحن في طرف الحقيقة وليس في الحقيقة كلها.

من حائط الكاتب على الفيسبوك

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com