آراء وتقاريرالأخبارشاهد

وزير إماراتي يصرح لن نتنهي العاصفة في اليمن الى الأبد !

أكد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، أن قوات التحالف السعودي باقية في اليمن و لن تغادره حتى بعد انتهاء الحرب.

و أوضح في مقابلة مع موقع “ديفينس ون” الأمريكي، على هامش المؤتمر السنوي لمنتدى “غلوبسيك” الاستراتيجي في سلوفينيا، إن هزيمة أنصار الله لن تؤدي بالضرورة إلى إنهاء الحاجة لقوات التحالف السعودي.

و نوه قرقاش إلى أن الهدف من عمليات التحالف السعودي في اليمن هو الضغط العسكري لتغيير الحسابات و تحقيق حل سياسي.

و لفت إلى أن التحالف السعودي لا يبحث عن نصر عسكري شامل في اليمن. معرباً عن قناعته بأن الظروف باتت مواتية الآن لإنجاح التسوية السياسية التي يعمل عليها المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفث.

و آمل قرقاش من أنصار الله عند بدء المفاوضات السياسية هذه المرة، الاعتراف للمجتمع الدولي بأن هناك نية حقيقية لإنهاء الحرب. مشيراً إلى أن رفضهم إخراج مليشياتهم من العاصمة و مراكز المحافظات ستتسبب بفشل المفاوضات.

و قال إن الصواريخ البالستية لن تستطيع إطالة أمد الحرب برغم خطورتها، فهي لا تعدو أن تكون لعبة لحرف النظر بعيداً عن واقع تراجع وجود أنصار الله و سيطرتهم في العديد من مناطق اليمن.

و أعتبر مقتل الرئيس السابق “صالح” بداية نهاية انقلاب أنصار الله. مشيرا إلى أن تحالفهم مع الرئيس السابق “صالح” كانت شراكة مصلحة و أفضت إلى نهاية عنيفة و مقتل صالح.

و أشار قرقاش إلى أن الأسلحة التي يملكها “أنصار الله” لم تكن بحوزتها في بدايات الحرب قبل أكثر من ثلاث سنوات، و لكنها حصلت عليها عبر الدعم الإيراني.

و لفت إلى أن أي الدولة اليمنية القادمة ستكون دولة ضعيفة في البداية، و ستتعرض للمضايقة إذا لم يقم التحالف بمعالجة الجانب الإرهابي منها. مؤكدا أن ذلك فرصة ذهبية لتدمير القاعدة. معتبرا أنهم حققوا نجاحاً هائلاً في مختلف المجالات ضد القاعدة.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com