الرئيسية >> آراء وتقارير >> المخا اليوم تشهد معارك طاحنة بين طارق صالح والمقاومة الجنوبية
akhbarye24.net

المخا اليوم تشهد معارك طاحنة بين طارق صالح والمقاومة الجنوبية

 

#هنا_تعز

مظاهرات حاشدة في تعز إحتجاجاً ورفضاً على منح تحالف العدوان السعودي – الإماراتي “طارق صالح” قيادة جبهة الساحل الغربي، إندلعت في وقت متأخر من مساء يوم أمس السبت إشتباكات عنيفة بين أفراد تابعين لما تسمى “المقاومة الجنوبية” وجنود تابعين لـ”طارق صالح” في مدينة المخا غرب محافظة تعز.

وبحسب مصادر محلية، فإن إشتباكات عنيفة أستخدم فيها أسلحة خفيفة ومتوسطة جرت في سوق القات في مدينة المخا بين أفراد تابعين لطارق صالح وآخرون تابعين لما تسمى “المقاومة الجنوبية” عقب إنزال أفراد طارق عفاش “علم الجنوب” من أحد الأطقم العسكرية التابعة لما تسمى “قوات العمالقة” المحسوبة على المقاومة الجنوبية ما أدى إلى إنفجار الموقف.

وأضافت المصادر، نتيجة لتلك الإشتباكات قتل جندي وجرح أكثر من ثلاثة جنود تابعين لطارق صالح ، قبل أن تتدخل شخصيات عسكرية من الطرفين عملت على تهدئة الموقف والحد من توسعه.

وتعتبر هذه أول عملية إشتباك بين قوات طارق صالح والجنوبيين في المخا، والجدير بالذكر أن أغلب الجنوبيين رافضين لتواجد ومشاركة قوات طارق صالح في جبهة الساحل الغربي، وتعمل دويلة الإمارات لإعادة طارق صالح إلى الواجهة بعد تسليمه قيادة جبهة الساحل الغربي غرب تعز.

عن رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

شاهد أيضاً

ترامب في مقابلة “لا أريد أن أفعل هذا الشيء”

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، إنه لا يريد أن يبتعد عن السعودية على ...