آراء وتقاريرالأخبارشاهدفيسبوكيات

وأخيرا القوات السودانيه تعلن موقفها الواضح من مشاركتها في الحرب على اليمن

#هنا_تعز

 أكد وزير الدفاع السوداني   أن “مشاركة القوات المسلحة في حرب اليمن طبيعية وهذه ليست أول مرة تشارك فيها قوات سودانية بحرب خارج البلاد”.

وطالب نواب عن حركة “الإصلاح الآن” في البرلمان الأسبوع الماضي بسحب القوات السودانية من اليمن.

وأعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية مقتل وإصابة عشرات الضباط والجنود السودانيين، يوم السبت 7 أبريل/ نيسان، بجبهة ميدي بمحافظة حجة.

واكد الكاتب والمحلل السياسي السوداني، النور أحمد، أن السودان تشهد حالة غضب غليان شعبي بسبب الخسائر الفادحة للقوات السودانية المشاركة بالتحالف العربي في اليمن بالأونة الأخيرة، مشيرا إلى مطالبات داخلية واسعة بسحب القوات السودانية من اليمن.

ولفت النور أحمد خلال لقائه مع برنامج “ملفات ساخنة” على راديو “سبوتنيك”،إن الحكومة السودانية لم تصدر أية بيانات رسمية منذ بداية مشاركة السودان في التحالف العربي باليمن، باعتبار أن القوات السودانية تحارب ضمن قوات التحالف وبالتالي إدارة هذه العمليات هو شأن خاص به.

وقال “هناك غضب في الشارع السوداني جراء خسائر القوات السودانية في اليمن، وكثيرون طالبوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسحب القوات، باعتبار أن السودان ليس لديه مصلحة باستمرار هذه الحرب، لكن الحكومة السودانية لم يصدر منها رسميا ما يفيد بأن السودان ربما ينسحب من هذه الحرب، خاصة وأن هناك ضغوط على السعودية ودول التحالف من دول غربية لوقف الحرب والدخول في عملية سلمية”.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com