آراء وتقاريرالأخبارشاهد

خطيرر وثيقة مسربة تكشف عن قائمة أسماء من يزود الطيران بالإحداثيات “تعرف على الاسماء”

 

#هنا_تعز

وثيقة سرّية تكشف بالأسماء من يزوّد طيران العدوان «التحالف» بالإحداثيات

كشفت وثيقة سرية عن القيادات العسكرية اليمنية المعنية بإرسال إحداثيات المواقع اليمنية التي يتم استهدافها من قبل قوات «التحالف العربي» بقيادة السعودية.

وحصلنا على وثيقة مسربة ضمن مراسلات غرفة العمليات المشتركة التابعة لـلعدوان ، تذكر بالاسم الشخصيات العسكرية والقبلية المعنية بتحديد المواقع التي يتم استهدافها في المناطق الشمالية من اليمن، وإرسال إحداثيات إلى طيران «التحالف العربي» بقيادة السعودية، بما في ذلك المنازل ومخازن الأسلحة والمقار الحكومية العسكرية والأمنية.

وبحسب الوثيقة، فإن القيادات اليمنية المعنية بتحديد الإحداثيات العسكرية هي: عسكر أحمد زعيل، وحميد حسين مجلي، بينما يتولى كل من: محمد سالم كرعل، وعبيد حمد الأثله، مسؤولية تزويد قوات «التحالف» بالإحداثيات المحاذية لنجران على الحدود اليمنية السعودية.

الوثيقة التي تحدثت عن إرفاق كشوفات بالمبالغ المالية التي تم تسليمها من قبل عمليات «التحالف» لهذه الشخصيات مقابل عملهم، حمّلت الشخصيات التي وردت أسماؤها في الرسالة مسؤولية أي خطأ في تحديد الإحداثيات والتي ينتج عنها استهداف أبرياء!

وتأتي هذه التسريبات في وقت ترتفع فيه الأصوات الحقوقية والقانونية التي تدين انتهاكات القوات السعودية في اليمن، وسط تحركات يمنية ودولية لفتح تحقيق دولي في انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن ومقاضاة المسؤولين عن ذلك.

الوسوم

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة