الرئيسية >> الأخبار >> الدكتور مقبولي يؤكد على أهمية دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة
akhbarye24.net

الدكتور مقبولي يؤكد على أهمية دور الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة


[11/مارس/2018]

صنعاء-سبأ:

التقى نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين عبدالله مقبولي اليوم بصنعاء رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة علي علي العماد، وفريق الضرائب في الجهاز.

واستعرض اللقاء خطة الجهاز المركزي الاستثنائية للعام 2018م الخاصة بتنمية الموارد العامة للدولة.

وتطرق اللقاء إلى إشكالية تحصيل موارد الدولة الضريبية لدى العديد من الجهات ومنها شركات الاتصالات، وأهمية معالجة الإشكالات وتبسيط الإجراءات المتبعة في التحصيل والمراجعة.

وفي اللقاء أكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية أهمية عمل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة ودوره في هذه المرحلة، للحد من الفساد المالي والتهرب الضريبي الذي يحرم الدولة الكثير من مواردها.

وقال ” نتطلع إلى شراكة حقيقية مع الجهاز لمراجعة وتصحيح الإختلالات، ومعالجة القضايا الضريبية، كما نسعى إلى إيجاد لجنة مشتركة من المالية والجهاز للقيام بمتابعة كل ما يرفد خزينة الدولة بالإيرادات”.

وأشار إلى الخطوات التي بدأتها وزارة المالية في اتجاه تصحيح بعض الإختلالات واعتماد المعايير والمؤهلات الفنية في شغل الوظائف المالية، إلى جانب توجيه مصلحة الجمارك بمراجعة القيم السعرية في المنافذ الجمركية وفقاً لأسعار البوصة العالمية، وبما يمكن من الاستيفاء الحقيقي لموارد الدولة الجمركية والضريبية.

من جانبه أوضح رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة أن خطة الجهاز الحالية عمليا تختلف عن الفترات الماضية التي كان عمل الجهاز فيها صورياً.

وأشار إلى أن فرق عمل الجهاز ستنطلق من الشفافية والوضوح والتعاون مع مختلف الهيئات والمؤسسات التشريعية والتنفيذية، حتى تكون نتائجها عملية ملموسة في الواقع.

ولفت رئيس الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة إلى أن عمل الجهاز وتعامله مع مختلف القضايا سيكون واضحا للرأي العام .. مؤكداً الحرص على استكمال الربط الشبكي وتمكين كوادر الجهاز من سهولة الاطلاع والوصول إلى المعلومات.

حضر اللقاء الوكلاء المختصون بوزارة المالية ومصلحة الضرائب، ووكلاء ومسئولي أقسام الرقابة بالجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة.

عن رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

شاهد أيضاً

تعرف على اسماء القيادين المصابين من سلاح الجو المسير في الجوف

  خاص #هنا_تعز أكدت مصادر عسكرية في محافظة الجوف عن إصابة اثنين من قيادات مرتزقة ...