آراء وتقاريرالأخبارشاهد

وفد انصار الله يفاجىء العالم من العاصمة برلين

رند الأديمي:
شاهد.. انصار الله يفاجئون تحالف #العدوان من #المانيا .. هل تنجح التحركات بإيقاف الحرب “تفاصيل”
24 فبراير، 2018128
وكالة يقين للأنباء – أخبار محلية

وصل وفد من حركة أنصار الله برئاسة المتحدث باسم الحركة محمد عبدالسلام العاصمة الألمانية برلين في زيارة دبلوماسية لعدد من دول أوروبا بعد تلقي الوفد دعوة أوروبية لزيارة المنطقة لبحث ملف الحل السياسي اليمني.

مصدر في أنصار الله أكد أن “الوفد الذي وصل برلين سيلتقي بعدد من مسؤولي الخارجية الألمانية، مشيراً إلى أن الوفد تلقى دعوة من عدد من الدول الأوروبية والعربية”.

من جانبها أفادت مصادر سياسية في صنعاء أن “زيارة الوفد لعدد من العواصم الأوروبية تأتي في إطار مساعٍ دولية لتحريك الملف السياسي للأزمة اليمنية”، بالإضافة إلى محاولة سلطات صنعاء كسر العزلة الدولية التي فرضتها السعودية على اليمن بحصارها الكلي براً وبحراً وجواً.

وكان الوفد قد غادر العاصمة اليمنية صنعاء أواخر يناير الماضي متجهاً إلى مسقط حيث التقى بمسؤولين في الأمم المتحدة، من غير المبعوث الأممي السابق إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ الذي رفض الوفد اللقاء به، حسب ما كشفت مصادر مطلعة، كما قام الوفد بزيارة إلى العاصمة الإيرانية طهران وهناك جرى اللقاء بوزير الخارجية الإيراني الذي أكد أن المبادرة التي تقدمت بها بلاده لحل الأزمة في اليمن، ولم يتم الكشف عن بنودها حتى الآن، لا زالت قابلة للتنفيذ إذا أرادت الأطراف الخليجية والدولية ذلك.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة