الأخبارشاهد

لماذا يتكرر قصف بدون طيار في البيضاء، وماهو سبب الصمت المطبق من قبل قيادات شرعية هادي

#هنا_تعز
أثار تكرار الطائرات الامريكية بدون طيار غاراتها على مواقع تابعة لقوات حكومة هادي بمحافظة البيضاء، أثار تساؤلات عديدة حول أسباب الاستهداف، و لماذا تختار تلط الطائرات محافظة البيضاء، دون غيرها.

أخر تلك الغارات وقعت الجمعة 23 فبرائر/شباط 2018، و استهدف موقع لعناصر المقاومة بمديرية القريشة، ما أدى إلى مقتل “4” مسلحين، و قبلها استهدفت طائرة امريكية بدون طيار في 11 فبرائر/شباط الجاري موقع للمقاومة في ذات المديرية، ما تسبب في مقتل “5” عناصر مسلحة، و قبل هاتين الغارتين قتلت بدون طيار مسلحين اثنين من عناصر المقاومة في ذات المديرية في الأول من يناير/كانون ثان 2018.

تكرار استهداف مواقع قوات حكومة هادي بمديرية القريشة يكشف أن المواقع المستهدفة تتبع تنظيم أنصار الشريعة، الذراع المحلي لتنظيم القاعدة باليمن.

تحدثت تقارير صحفية بعضها نشرتها صحف امريكية أن عناصر القاعدة في بلاد قيفة التي تعد مديرية القريشة احداها تقاتل إلى جانب قوات حكومة هادي.

و قبلها قال مدير دائرة التوجيه المعنوي بقوات حكومة هادي، محسن خصروف، إن عبد الرؤوف الذهب الذي قتل في يناير/كانون ثان 2017، بغارة امريكية بدون طيار قيادي في مقاومة البيضاء، مع أن الذهب كان يقود عناصر القاعدة في منطقة يكلا، و زار مدينة مأرب قبل مقتله، للقيام بالتنسيق مع رئاسة هيئة أركان قوات حكومة هادي لفتح جبهة باتجاه مدينة رداع.

تؤكد مصادر محلية ان عناصر تنظيم القاعدة بمحافظة البيضاء تغلغلت في أوساط المقاومة، بل أن كثير من الجبهات، لاسيما في بلاد قيفة و مديرية الزاهر، تقود عناصر من تنظيم القاعدة بعض الجبهات.

و حسب المصادر ساهم محافظ البيضاء السابق، نائف القيسي، في تغلل عناصر تنظيم القاعدة في صفوف المقاومة و ما يعرف بالجيش الوطني، و رقي بعضهم إلى رتب عليا.

و اتهمت وزارة الخزانة الأمريكية، نائف القيسي، بإمداد عناصر القاعدة بمحافظة البيضاء بالسلاح و التموين اللازم و تسهيل مروره، فضلا عن تسهيل تنقلات عناصر التنظيم الارهابي.

استهداف طائرات بدون طيار لمواقع قوات حكومة هادي يعد تأكيد على أن عناصر القاعدة، تقاتل في صفوف تلك القوات، ما يجعلها مخترقة من قبل التنظيمات الارهابية، و هو ما سيكون له انعكاسات مستقبلية على محاربة الارهاب في اليمن.

و رغم الغارات المستمرة للطائرات بدون طيار على مواقع قوات حكومة هادي بالبيضاء، غير أن المسئولين العسكريين يلتزمون الصمت، و لم يعلقوا على تلك الغارات، رغم تكرارها.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com