آراء وتقاريرالأخبارشاهد

٢٩٤ يمني قتلته طائرات العدوان خلاص شهر يناير فقط !

وكالة الصحافة اليمنية تضع بين أيديكم احصائية دقيقة لعدد القتلى والجرحى الذين استهدفتهم طائرات التحالف خلال شهر يناير الماضي، حيث لقي أكثر من 178 مواطن يمني حتفهم وجرح ما يزيد عن 107 آخرين بالغارات الجوية التي استهدفت أكثر من منزل وجسر ومرفق خدمي وحي سكني ووسائل نقل في مختلف مدن ومحافظات الجمهورية اليمنية.

1 يناير 2018م

من الحديدة استهلت طائرات التحالف عملها الاجرامي باستهداف محطة للوقود جوار سوق شعبي في مديرية الجراحي، بثلاث غارات أدت الى مقتل 20 مواطناً واصابة 8 آخرين، وشنت غارة أخرى على الطريق العام بمديرية جبل راس لتقتل ثلاثة مدنيين، كما قتلت بغارة أخرى 2 مواطنين وجرحت 2 آخرين كانا يستقلان سيارة في منطقة المساجد بين الجراحي وحيس.

وفي الـ 2 من يناير 2018م

استشهد مواطنان بغارتين استهدفت الطريق العام بمنطقة آل عمار في محافظة صعدة، واستشهدا 7 مواطنين بغارة أخرى على سيارة في الطريق العام في منطقة عياش بمديرية منبه، ومواطن آخر استشهد بغارة استهدفت بوكلين في منطقة يسنم مديرية باقم.

ومن 3_4 يناير 2018م

سقط 11 شهيد وجرح 9 مواطنين إثر غارة استهدفت أحد المطاعم في مديرية زبيد محافظة الحديدة، وأصيب طفل بجروح في صاروخي ومدفعي سعودي استهدف مناطق متفرقة من مديرية رازح محافظة صعدة.

وفي الـ 6 والـ 7 من يناير 2018م

أصيب ثلاثة مواطنين بثلاث غارات استهدفت منزل في الخفجي مديرية سحار محافظة صعدة، واستشهد مواطن وأصيب آخر بغارة استهدفت منزلهم في منطقة الجوازات، الى ذلك أصيبت امرأة بجروح خطيرة جراء القصف السعودي على مناطق متفرقة في صعدة، كما أصيب طفلين وتضررت ممتلكات المواطنين إثر قصف صاروخي على سوق الحفرة في مديرية منبه.

في الجوف أيضاً استشهد مواطن في قصف استهدف منازل المواطنين في الغيل، أما في الحديدة فد سقط عدد من الجرحى إثر غارتين استهدفتا منزلين في منطقة السعيدية في الخوخة.

وفي الـ 8 والـ 9 من يناير 2018م

أصيب مواطنين وامرأة في غارت على محافظة صعدة، كما أصيب مواطن بجروح خطيرة إثر غارتين على منزل في منطقة الاشراف في منطقة الحقة مديرية نهم محافظة صنعاء، وفي الجوف استشهدت امرأة بقناصة المسلحين المولين للتحالف، الى ذلك سقط 5 شهداء بغارة استهدفت مبنى الثروة السمكية بميناء الخوبة في الحديدة.

كما استشهد 12 مواطن إثر غارات استهدفت سيارات محملة بالفحم في طريق النجيبة حيس، واستشهد وجرح آخرون بغارة استهدفت سيارة احد المواطنين في النجيبة مديرية موزع محافظة تعز.

وفي الـ 10 من يناير 2018م

استشهد مواطن من أبناء مديرية شدا بنيران حرس الحدود السعودي كما استشهد طفلين وأصيب رجل وثلاثة أطفال آخرين بغارة استهدفت منزلا في منطقة المحجر بمديرية باقم، استشهدت طفلتين وأصيبت امرأة وطفلين آخرين وتدمير منزلين حصيلة غارات على منطقة تشدان بمديرية غمر الحدودية، كما استشهد 12 مواطن وأصيب آخر بغارة على سوق شعبي بمنطقة وادي آل ابو جبارة بمديرية كتاف، واستشهد 5 مواطنين اثر غارتين استهدفت سيارة احد المواطنين في وادي آل ابو جبارة بمديرية كتاف.

في الـ11 والـ 12 من يناير 2018م

استشهد مواطنين اثنين في 3 غارات استهدفت خياما لرعاة متنقلين في منطقة عكوان بمديرية الصفراء محافظة صعدة، كما إستشهد الطفل “يحيى معيض” متأثراً بجراحه جراء الغارات التي استهدفت منزلهم في منطقة تشدان بمديرية غمر، واستشهد مواطن واصيب آخر برصاص حرس الحدود السعودي في منطقة الرقو بمديرية #منبه الحدودية.

وفي الـ14 والـ15 من يناير 2018م

أصيبت امرأة إثر قصف صاروخي سعودي على منطقة نملة بمديرية منبه الحدودية، و أصيبت طفلة بجروح خطيرة إثر انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة الأزقول بمديرية سحار محافظة صعدة، وفي الحديدة استشهد 2 مواطنين وجرح 3 آخرين اثر غارة على مزرعة احد المواطنين في منطقة الطفشة بمديرية الجراحي، كما سقط 4 شهداء إثر غارة على مزرعة بصل في مديرية الخوخة.

في الـ17 والـ18 من يناير 2018م

استشهد 4 مواطنين في غارتين على سيارة دينة في الازيود بمديرية المخا، وأصيب ثلاثة مواطنين بغارة على مزرعة في منطقة آل الزماح بمديرية باقم محافظة صعدة، واستشهد مواطن وأصيب آخر في غارتين على الطريق العام في منطقة الرزامات بمديرية الصفراء، وفي الجوف جرح مواطنان إثر غارتين استهدفتا شاحن لاحد المواطنين بمنطقة رجوزة.

في الـ 19 والـ20 من يناير 2018م

أصيب أحد الصيادين وهو على متن قاربه بجروح إثر استهدافه من قبل زوارق تابعة للتحالف قبالة سواحل الصليف محافظة الحديدة، واستشهد رجل وزوجته إثر غارة على منطقة غمار بمديرية رازح محافظة صعدة.

في الـ22 والـ23 من يناير 2018م

استشهد 7 مواطنين بينهم 5 أطفال وامرأة وأصيب 5 آخرين في غارة على منزل مواطن بمنطقة المصاعبة محافظة صعدة، وأصيب مواطن من ابناء مديرية رازح بنيران حرس الحدود السعودي، كما استشهد 9 مواطنين بينهم 4 أطفال وامرأتان في غارة استهدفت سيارتهم بمنطقة آل علي بمديرية رازح، وسقط 13 شهيداً و3 جرحى إثر غارات على منزل مواطن وسيارتين في الطريق العام بمديرية منبه، وشنت طائرات التحالف غارة استهدفت سيارة أحد المواطنين فوق جسر الرحبة في نشور بمديرية الصفراء واستشهد كل من كان على متنها.

وفي الـ24 والـ25 من يناير 2018م

استشهد مواطنين اثنين وتدمير سيارتهما في الغارة التي استهدفت جسر نشور في مديرية الصفراء محافظة صعدة، واستشهد اثنين من المواطنين في غارتان على منطقة ذباب بمديرية بني حشيش محافظة صنعاء، كما سقط شهيد وثلاثة جرحى جميعهم أطفال في قصف مدفعي استهدف منزلا في منطقة عصيفرة محافظة تعز، وفي الجوف سقط عدد من التلى والجرحى إثر غارات استهدفت سيارة في منطقة رحوب مديرية برط العنان.

وفي الـ27 والـ28 من يناير 2018م

استشهد طفلين وامرأة وجرح رجل وطفلين آخرين من أسرة واحدة في غارة استهدفت منزلهم في منطقة الركب بالتعزية محافظة تعز، واستشهد سائق شيول إثر غارة استهدفته أسفل مفرق شرعب، وفي صعدة أصيب مواطنين اثنين من أبناء مديرية رازح بنيران حرس الحدود السعودي، وقتل طفل بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في منطقة عفرة بمديرية منبه الحدودية، واستشهد 5 مواطنين من أسرة واحدة إثر الغارة التي استهدفت منزلا في منطقة بني معين بمديرية رازح.

وفي الـ30 والـ31 من يناير 2018م

أصيب طفل بجروح بسبب انفجار قنبلة عنقودية في منطقة بني معين بمديرية رازح الحدودية، وأصيب مواطن بغارة على منطقة حفصين بمديرية سحار، كما أصيب مواطن من ابناء مديرية شدا الحدودية بجروح خطيرة جراء القصف.

وفي صنعاء سقط 5 شهداء وجرح اثنان مواطنين إثر 4 غارات على المجمع الحكومي في بيت مران بمديرية أرحب، أما في عمران فقد استشهد 17 مواطنا وأصيب أكثر من 20 آخرين بغارتين على جسر العبرات وسوق بمنطقة المفخاذ بمديرية قفلة عذر، كما أصيب مواطن من أبناء مديرية رازح بجروح جراء القصف الصاروخي والمدفعي السعودي على المديرية محافظة صعدة.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة