آراء وتقاريرالأخبارشاهد

تعرف على جماعة الرياح الباردة وتوجهاتهم والجهات التي تدعمهم”خطير”

لندن / الجارديان★

ذكرت مصادر مقربة من ( صحيفة الغارديان البريطانية ) في عدد يوم الثلاثاء المنصرم أن مصدرا مقربا منها في المملكة السعودية ، أكد أن المملكة قامت بإنشاء مؤسسة سرية أُطلق عليها اسم (رياح باردة) ومهمتها كالآتي :

بث الشائعات في الأوساط اليمنية و التقليل من شأن جماعة انصار الله وحلفائها . وإفقاد الثقة في قياداتها وأفرادها ومقاتليها .

يُذكر أن هذه الجماعة تتمتع بشعبية كبيرة بين الأوساط اليمنية مما حدّ وأثّر وأخّر “عاصفة الحزم” التي تتزعمها المملكة السعودية وأكد المصدر أن حزمة من المصطلحات والعبارات ستقوم هذه المؤسسة بتوجيه كل منتسبيها لإستخدامها وهي ( إنقلابيون_روافض_مجوس_عملاء إيران_متخلفون_جهلة _مبردقون_ كهنوتيون – لصوص – فاسدون) وتتكون من حوالي (167) مصطلحا وعبارة تم دراستها وٱختيارها من فريق متخصص ، وتم التوجيه والتعميم بٱستخدامها.

ويُذكر أن قيادات وكُتّاب جماعة أنصار الله في الآونة الأخيرة يتعرضون لآلاف الشتائم والإهانات والكلمات الجارحة والتهم في صفحاتهم الشخصية في جميع الوسائل الإجتماعية من قِبل أسماء وهميّة ومستعارة وأسماء أيضاً حقيقية وأكد المصدر أنه تم البدء في العمل من حوالي شهرين تقريباً..

المؤسسة المذكورة خاصة ومحدودة وموجهة لجميع شبكات التواصل الإجتماعي وقد تم ترشيح الباحث الفلسطيني أمين مسعود -54 سنة بإدارة المؤسسة وهو باحث ومتخصص في وسائل التواصل وأيضاً دكتور في علم النفس ، وقد وافق الديوان الملكي على ٱعتماد 268 مليون ريال سعودي شهرياً والمخصص قابل للزيادة بحسب التأثير والنجاح في العمل

وأكد المصدر المطلع بأنه تم تفعيل 3456 شخصا منهم 156 غير يمنيين للقيام بالمهمة ويقطن منهم في الأراضي اليمنية حوالي 1466 في الداخل اليمني ويتقاضون أجورهم في منازلهم والمتبقون خارج اليمن ومهمتهم تعطيل الصفحات الهامة والمشهورة وأصحاب الكتابات المؤثرة في الوسط الإجتماعي وتوجيه السباب والشتائم والتهم وإفقاد ثقة الوسط الشعبي في هذه الجماعة وحلفائها.

..ويُذكر أن المؤسسة قامت بتوجيه مايقارب 876 شخصا من الرجال والنساء للعمل في الوسط الشعبي الذي لايهتم بوسائل التواصل الإجتماعي وهم متواجدون في العاصمة صنعاء..

وأكدت الصحيفة أن الإستهداف سيكون في المناسبات والأعراس والشوارع والمساجد والبيوت ووسائل النقل.

الجدير ذكره حسب المصدر أن المؤسسة ستقوم بعمل كبير يستهدف خلق احتقان وتوترشعبي كبير ، وبما يخدم اجندة االدول االرباعية في الجولة القادمة من المفاوضات السياسية التي يعتزم المبعوث الجديد للأمم المتحدة ادارتها في الأيام المقبلة.

و حسب خطة العمل التي قُدّمت لإدارة المؤسسة والتي تتضمن خططا ورؤى سيتم تزويد موظفيها وتدريبهم في ورشات عمل خاصة وسرية وإبلاغهم ومتابعتهم داخل اليمن وخارجه ، وسوف تطالبهم المؤسسة بتقديم تقارير أسبوعية.

ومن المهام الملقاه على عواتقهم أيضاً هو التقليل من شأن الجبهات و تخويف وتهويل ونصح كل من لديه علاقة أو أي إرتباط بالجماعة بالكف والرجوع وعدم الإنخراط ضمن الجماعة والتصدي للحملة التي أطلقتها الجماعة مؤخراً تحت إسم التجنيد العسكري الطوعي #إنفروا_خفافاً_وثقالاً ، والتصدي لهذا التحشيد الخطير الذي يُشكل تأثيراْ ملموساً وكبيراْ في الخسائر المادية والمعنوية والبشرية في جيوش عاصفة الحزم التي يقودها تحالف خليجي سعودي.

وأكدت الصحيفة أن لديها وثائق وتقارير ستقوم بنشرها في وقت لاحق ،،،، …………………………………………
★ صحيفة الغارديان البريطانية،
الكاتب/ باسم موسى خطيب

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com