آراء وتقاريرالأخبارشاهد

المقاومة الجنوبية تستفز من وجود طارق صالح وتكشف مكان أقامته معلنة عن إنذار لطرده

#هنا_تعز

أعتبرت قيادات في المقاومة الجنوبية تواجد طارق صالح نجل شقيق الرئيس السابق “صالح” في محافظة عدن، جنوب البلاد، استفزازاً صارخاً للمقاومة الجنوبية، و لما سمتها بالمشاعر الوطنية و دماء الجرحى و الشهداء التي قُدِمَت رخيصةً من أجل دحر و تطهير تربة الجنوب.

و أشارت تلك القيادات أنها تفاجئت بوجود “طارق صالح” و كتائبه في معسكر اللواء 31 مدرع بمنطقة بئر أحمد، غرب عدن.

و أكد بيان صدر الأحد 14 يناير/كانون ثان 2018، ان هناك من يسعى و بكل بساطة لاعادة طارق صالح و كتائبه إلى الواجهة. مستتهترا بمشاعر الشعب و أسر الشهداء و أنين الجرحى و قدسية أرواح و دماء الشهداء، و عهد من لا زال باقٍ من رفاقهم حاملاً راية المقاومة.

و طالب البيان الصادر عن الاجتماع الذي عقد بعدن مساء السبت بخروج طارق محمد عبدالله صالح و كتائبه من معسكر بئر أحمد و كافة المعسكرات المتواجدة بـ”عدن” و كافة المحافظات الجنوبية. مطالبا قيادة المقاومة بـ”عدن” و كافة المحافظات الجنوبية تحديد موقف واضح و لا لبس فيه و لا مواربة من قبل كافة القوى الجنوبية وعلى رأسها المجلس الإنتقالي و قوى الحراك الجنوبي و جميع مكونات الثورة الجنوبية، و ذلك خلال 24 ساعة من هذا الإعلان.

و دان البيان السماح لـ”طارق صالح” و ما سماها بـ”العصابات العفاشية” بالدخول إلى عدن و الجنوب مجدداً.

و حذر البيان (الشرعية) من إقامة أي معسكرات أو تجمعات عسكرية لأبناء الشمال في أرض الجنوب. معتبرة أن ذلك يشكل إستفزاز صارخ لمشاعر الشعب الجنوبي و عوائل الشهداء و الجرحى و الأسرى و المعتقلين الجنوبيين.

و حمل البيان حكومة هادي و دول التحالف المسؤولية الكاملة عن أي مترتبات في حال عدم التعاطي الإيجابي مع ما جاء في البيان.

و دعا البيان الجنوبيين للالتفاف حول المقاومة فيما ستتخذه. مؤكدا أن الشعب لن يجد المقاومة الجنوبية إلا كما عهدها وفيةً بعهدها و صمام أمان الثورة الجنوبية و مكتسباتها.

و تفيد مصادر محلية ان أغلب من حضر الاجتماع الذي صدر عنه البيان قيادات محسوبة على “هادي”، و شارك فيه قيادات مقربة من تجمع الاصلاح.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com