آراء وتقاريرالأخبارشاهد

الموعد الرسمي والأكيد لصرف المرتبات

?حكومة الإنقاذ تحدد رسمياً موعد صرف مرتبات الموظفين?

ناقش رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، اليوم بصنعاء مع المكتب التنفيذي للاتحاد العام لعمال اليمن، جوانب الشراكة تجاه قضايا وحقوق الموظفين والعمال في وحدات الجهاز الإداري للدولة.
واستعرض أمين عام الاتحاد علي بامحيسون، الأوضاع الصعبة والحرجة التي يعيشها موظفي وعمال الجهاز الإداري للدولة نتيجة تأخر صرف مرتباتهم لأكثر من سنة.. مشيرا إلى ما يمثله الراتب من أهمية في حياة الموظفين باعتباره جزء لا يتجزأ منها.
وطالب الحكومة العمل على المعالجات اللازمة التي تكفل حصول الموظفين على رواتبهم .. مؤكداً تقدير الجميع لطبيعة الظرف الاستثنائي المأساوي الذي يمر به الوطن وما يواجهه من تحديات .. لافتا إلى البعد الوطني الذي لا زال وسيظل يحمله الاتحاد تجاه كافة قضايا الوطن.
وأكد بامحيسون أهمية تفعيل اللجنة المشتركة المشكلة من قبل مجلس الوزراء بما يخدم ويعزز الشراكة القائمة إزاء معالجة القضايا المشتركة وفي المقدمة ما يتعلق بتأخر صرف المرتبات والبحث في المعالجات المتاحة للتخفيف عن موظفي وعمال الجهاز الإداري للدولة .
واستعرض رئيس الوزراء، أثناء اللقاء الواقع الاقتصادي الصعب الذي يواجهه الوطن بسبب العدوان والحصار الاقتصادي.. موضحا أن إجمالي ما يتم الحصول عليه من موارد مالية لا تمثل سوى 7 بالمائة مقارنة بآخر موازنة للدولة عام 2014م .
وأكد أن الحكومة تعمل بكل طاقتها في سبيل حشد وتنمية الموارد وتطرق في سبيل مواجهة التزاماتها الحتمية كافة الأبواب.. مبينا أن الراتب هو أمر أساسي لدى حكومة الإنقاذ منذ اليوم الأول لتشكيلها.
وأشار الدكتور بن حبتور إلى أن ما يشاع حول فوارق النفط والغاز والتي لا أساس لها من الصحة. مؤكداً أن ما تحصل عليه الحكومة من هاتين المادتين هو رسم الخدمات فقط.
وتم الاتفاق في اللقاء على أن يتم البدء بصرف النصف راتب المعلن عنه في الأسبوع المقبل.

سبأ
t/

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com