آراء وتقاريرالأخبارشاهد

الإمارات تستعين بضباط أماراتيين وسودانيين لخطوات تصعيديه في نهم ردة فعل للخسائر الأخيرة

في مؤشّر كبير على الخسائر التي تكبدتها قوات العدوان السعودي الامريكي ومرتزقتها في نهم ومصرع المئات من المقاتلين ، أرسلت قوات العدوان تعزيزات عسكرية جديدة إلى شرقي صنعاء في محاولة لاحتلال مدخلها الشرقي،

ودفعت دول العدوان السعودي الأمريكي بتعزيزات عسكرية جديدة تضم الآلاف من المقاتلين إلى شرقي صنعاء، في محاولة جديدة للسيطرة على المدخل الشرقي للمدينة.

وقالت صحيفة “البيان” الاماراتية إن حكومة هادي التابعة للتحالف، حشدت الآلاف من الجنود في مديرية نهم شرقي صنعاء واستقرت اسفل فرضة نهم استعداداً للتقدم نحو المدخل الشرقي للعاصمة.

ووفق المصادر لـ”البيان” فإن ضباطاً من التحالف العدوان منهم أمريكيون واماراتيون وسودانيين وغيرهم يشاركون في وضع ترتيبات الهجوم الكبير الذي سيشكل أول تقدم فعلي لهذه القوات في الجبهة منذ ما يزيد على عام، إذ تخطط قوات العدوان للسيطرة على منطقة نقيل بن غيلان التي تعد أصعب المناطق قبل الوصول إلى مشارف العاصمة.

وذكرت المصادر أن التعزيزات العسكرية تضم مدفعية ثقيلة وعربات مدرعة على أن يتولى طيران العدوان مهمة توفير الغطاء الجوي للهجوم.

هذا واستمرت المعارك بإسناد جوي كثيف من طائرات العدوان على عدة محاور من جبهة نهم بين الجيش واللجان الشعبية وبين قوات الغزو والاحتلال ومرتزقتها، تكبدت فيها قوات العدوان والمرتزقة مئات القتلى والجرحى وتم تدمير عشرات الدبابات والآليات.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com