آراء وتقاريرالأخبارشاهد

نهم.. معركة (الكلاشينكوف)

اليمن اليوم.. عبدالناصر المملوح
شهدت جبهة نهم أمس، التحامات مباشرة وبالسلاح الخفيف والمتوسط بين الجيش واللجان الشعبية من جهة ومرتزقة وعملاء العدوان من جهة أخرى، خلفت خسائر فادحة في صفوف المرتزقة.كما سقط عدد من الحرس الجمهوري واللجان بين شهيد وجريح
وأوضحت مصادر عسكرية وقبلية لـ”اليمن اليوم” أن مرتزقة العدو، وبعد وصول تعزيزات كبيرة (مدرعات ومدافع ذاتية الحركة) من شرورة ومأرب شنوا في وقت متأخر من مساء أمس الأول زحفاً كبيراً صوب القتب والمدفون جنوب الفرضة، واندلعت معارك بمختلف الأسلحة الثقيلة والمتوسطة وبإسناد جوي من طيران العدوان الذي قصف بـ4 غارات، واستمرت المعارك التي سيطر خلالها المرتزقة على تباب قريبة من القتب والمدفون بعد تكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والآليات.
وأضافت المصادر أن الجيش واللجان انسحبوا قليلاً وفق خطة تكتيكية أغرت مليشيات المرتزقة على معاودة الزحف مغرب أمس صوب القتب والمدفون قبل أن يجدوا أنفسهم وجهاً لوجه مع الجيش واللجان ومتطوعي قبائل طوق صنعاء.
وأشارت المصادر إلى أن الالتحام بالسلاح المتوسط والخفيف أفقد المرتزقة الإسناد الجوي من طائرات العدوان وكذلك القصف الصاروخي والمدفعي الثقيل.
ولا تزال المعارك على أشدها حتى كتابة الخبر العاشرة مساءً وسط تأكيدات بسقوط أعداد كبيرة في صفوف المهاجمين المرتزقة، كونهم وجدوا أنفسهم في كماشة محكمة.
@@@@@@@@@@@@@@@@@

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com