الأخبارشاهد

قيادي في تنظيم القاعدة يسلم نفسه للإمارات لهذا السبب

سلم قيادي في تنظيم القاعدة بمحافظة أبين، جنوب البلاد نفسه لقوات غير نظامية موالية للامارات.

و قالت مصادر محلية، إن محمد عوض محفار سلم نفسه لقائد قوات التدخل السريع، عبد اللطيف السيد، الذي سلمه لقيادة قوات التحالف السعودي بعدن.

و يعد محفار من القيادات البارزة لتنظيم القاعدة بمحافظة أبين.

و تفيد معلومات أنه بعد تعين قيادة القوات الاماراتية، قيادة لقوات الحزام الامني بمديرية المحفد، اتفقوا مع قيادات في تنظيم القاعدة على خروج الأجانب من عناصر التنظيم و بقاء أبناء المديرية، على أن يلزموا منازلهم.

و بحسب المعلومات، تمركزت قوات الحزام الأمني في منطقتي الحبج و المعجلة، فيما ظل عناصر القاعدة متواجدين في وادي حمارا.

و تفيد المعلومات أن أن طقم يقوده أحد حراسات عبد اللطيف السيد، تحرك مساء الأحد الماضي 29 أكتوبر/تشرين أول 2017، من وادي “مريع” بالمحفد إلى وادي حمارا، و التقى مسئول تموين تنظيم القاعدة، فضل نجل أمير تنظيم القاعدة في المحفد محمد عوض محفار، و لم يعرف ما دار في اللقاء.

و تفيد معلومات أخرى، أن لقاء أخر بعد يومين جمع عبد اللطيف السيد مع قيادات في تنظيم القاعدة، أبرزهم، محمد عبد القادر و محمد عوض محفار و محمد ناصر لكرع و علي شناتر المقرومي، و تم اللقاء في منطقة واقعة بين وادي حمارا و مريع.

و تقول مصادر محلية مطلعة أن اتفاق تم بين قيادة الحزام الأمني و قيادات القاعدة بالمحفد، تم بموجبه التزام قيادات القاعدة بالتهدئة حتى انتشار قوات الحزام الأمني في المديرية، بمقابل التزام الحزام الأمني عدم مداهمة منازل قيادات القاعدة و أوكارهم.

و أفادت المصادر أن ذلك الاتفاق تم بعد مهاجمة عناصر الحزام الأمني معسكر اسامة بن لادن بالمحفد، ردا على استهداف عناصر القاعدة حملة الحزام الأمني على مشارف المحفد بسيارة مفخخة

المصدر :يمنات
لمتابعة اخبار الموقع بدون عناء الضغط على الروابط اشترك بقناة الموقع الخاصة

.http://ⓣelegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com