آراء وتقاريرالأخبارشاهد

السعودية تعدم مواطن يمني بسبب؟

شرعت وزارة الداخلية السعودية ، اليوم الاثنين 3 يوليو/تموز 2017، بتنفيذ الحكم الشرعي في يمني ارتكب جريمة قتل في حق امرأة وأبنها في الأراضي السعودية .

وقام اليمني شاهر أحمد قايد حسين بقتل امرأة سعودية تدعى نورة بنت عوضه بن عبدالله الزهراني وأبنها غرم الله بن سليمان بن أحمد الزهراني بعد أن اقتحم منزلهم في محافظة القرى في منطقة الباحة في منتصف أحد الليالي، وقام بإطلاق النار عليهم وسرقة بعض المحتويات الثمينة من المنزل – حسب بيان الداخلية السعودية .

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيان رسمي لها أنهم نفذوا صباح الاثنين حكم الاعدام بحق اليمني شاهر بعد أن تم إحالته للمحكمة الجزائية التي بدورها أكدت أن ما فعله الجاني هو قتل الغيلة وأصدرت عليه حكم قتل الغيلة، مشيرة أن المحكمة الجزائية وبتأييد من محكمة الاستئناف ت إقرار تنفيذ حكم الاعدام بحق اليمني شاهر .

بيان وزارة الداخلية السعودية :

قال الله تعالى ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) .

أقدم / شاهر أحمد قايد حسين – يمني الجنسية – عَلَى قتل / غرم الله بن سليمان بن أحمد الزهراني ووالدته / نورة بنت عوضه بن عبدالله الزهراني – سعوديي الجنسية – وذلك بعد انتهاك حرمة المنزل في ساعة متأخرة من الليل وإطلاق النار عليهما مما أدى لوفاتهما، ومن ثم سرقة بعض محتويات المنزل من مجوهرات ومبالغ مالية والهروب بسيارة المجني عليه غرم الله – المذكور – .

وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض عَلَى الجاني المذكور، وأسفر التحقيق عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نُسب إليه، ولشناعة ما أقدم عليه الجاني من قتل المجني عليهما وهما مستأمنان في بيتهما وأن فِعله هذا من باب قتل الغيلة، فقد تم الحكم عليه بالقتل حد الغيلة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف، ومن المحكمة العليا وأن يتم صلبه بعد قتله، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور من قتل وصلب.

وقد تم تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني / شاهر أحمد قايد حسين – يمنى الجنسية – اليوم الاثنين الموافق 9 / 10 / 1438هـ، بمحافظة القرى في منطقة الباحة.

______________________

 


قناة موقع #هنا_تعز بالتلجرام
http://elegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com