آراء وتقاريرالأخبارشاهد

إجتماعات قادمة للإطراف السياسية اليمنية في ألمانيا

كشف السفير الألماني لدى اليمن، أندرياس كيندل، إن بلاده ستستضيف اجتماعات سياسية لأطراف يمنية.

و حسب ما أوردته وسائل اعلام يمنية و خليجية، أشار السفير الألماني إلى أن الاجتماعات ستستمر لمدة أسبوع، دون أن يكشف عن الأطراف المشاركة في الاجتماعات.

و لفت السفير الألماني إلى أن الاجتماعات ستبحث القضايا السياسية و الإنسانية في اليمن.

و كان رئيس حكومة هادي، أحمد بن دغر، قد وصل الأحد 14 مايو/آيار 2017، إلى ألمانيا.

و وصفت وسائل الاعلام التي تديريها حكومة هادي الزيارة بـ”الرسمية”. في حين افادت مصادر صحفية موالية لـ”هادي” أن زيارة ابن دغر ان الزيارة هدفها تأليب مواقف دولية ضد المجلس السياسي الجنوبي، الذي اعلنه محافظ عدن السابق، عيدروس الزبيدي، الخميس الماضي.

و كانت الخارجية الألمانية قد كشفت في مارس/آذار الماضي عن تحضيرات لاجتماع لأطراف الصراع اليمني في العاصمة الألمانية، برلين.

و قالت الخارجية الألمانية في بيان لها الأحد 19 مارس/آذار 2017، ان ممثلين وصفتهم بـ”رفيعي المستوى” عن أطراف النزاع في اليمن سيلتقون في برلين.

و أشارت ان تشاورا سيتم في اللقاء بشأن كيفية إعادة تحريك عملية السلام المتعثرة في اليمن، بهدف بناء الثقة بين المشاركين، ما يساهم فيما بعد لإيجاد حلول وسط على نحو أسهل.

و أوضحت الخارجية الألمانية حينها إن الاجتماع سيتم تحت إشراف مؤسسة بيرجهوف التي تكرس جهودها من أجل دعم السلام على مستوى العالم، و بدعم من وزارة الخارجية الألمانية، و بتنسيق مع المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ._______________

 


قناة موقع #هنا_تعز بالتلجرام
http://elegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة