الرئيسية >> الأخبار >> بعد ضغوط إماراتية فصيل سلفي يتسلم جبهة الكدحة في تعز
akhbarye24.net

بعد ضغوط إماراتية فصيل سلفي يتسلم جبهة الكدحة في تعز

افادت مصادر صحفية ان قوة عسكرية موالية لتجمع الاصلاح، انسحبت من جبهة الكدحة بمديرية المعافر، جنوب غرب محافظة تعز، السبت 6 مايو/آيار 2017.

و حسب المصادر سلم اللواء 17 مشاة الذي يقوده عبد الرحمن الشمساني، مواقعه في جبهة الكدحة لكتائب أبي العباس السلفية، الموالية للامارات.

و نشبت خلال الأسبوع الماضي خلافات بين الفصيلين على جبهتي الكدحة و غرب مقبنة، بعد تكليف التحالف السعودي لكتائب ابي العباس باستلام الجبهتين.

و تسعى الامارات التي تناوي تجمع الاصلاح “اخوان اليمن” لاحداث تقدم باتجاه معسكر خالد بمفرق المخا مديرية موزع، عن طريق التقدم من جبهة الكدحة باتجاه مديرية الوازعية و من غرب مقبنة باتجاه شرق معسكر خالد، عبر مديرية موزع.

و ضغطت الامارات لتسليم الفصيل السلفي الموالي لها الجبهتين، لعدم ثقتها باللواء 17 المحسوب على “اخوان اليمن”.

و حسب موقع “العربي” سلم العميد عبد الرحمن الشمساني قائد اللواء 17 مشاة، مواقع اللواء في جبهة الكدحة، للسلفي أبو العباس، قائد كتائب أبي العباس السلفية.

و قبل نحو اسبوعين نشبت اشتباكات بين الفصيل السلفي و الاخوان في عزلة اليمن غرب مديرية مقبنة، على خلفية وصول مسلحين سلفيين إلى المنطقة.

و لم يتضح بعد ما اذا كان اللواء 17 مشاة سيسلم مواقعه في جبهة غرب مقبنة للفصيل السلفي.

و تسعى الامارات لتأمين مدينة المخا، و ذلك بالسيطرة على معسكر خالد 55 شرق المدينة، و الذي فشلت في السيطرة عليه من فبرائر/شباط الماضي.

عن رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

شاهد أيضاً

لن تصدق قناة الجزيرة تعرض مسيرة أنصار الله وتشيد بها