الأخبارشاهدقهوة تعزية

عن غزوة تعز الكبرى

عن غزوة تعز الكبرى

#تعز / غزوة ذات المواطير :غنائم بأكثر من مليار

ليست القادسية أو اليرموك أنها ذات المواطير التي شهدت فصولها حي المجليه

وقدرت غنائمها لاكثرمن مليار ريال
غزوووة ذااااااات المواااااااااطير ؟؟

الغزوة ليست من التاريخ الغابر بل من الخميس الفائت في الحي الراقي (المجلية) غنم فيها الفاتحون كتائب المواطير لمايزيد قيمته عن مليار ريال في موقعة لم تدم اكثر من ساعتين على الاكثر …

حيث غزت عصابة مسلحة الخميس الماضي الحي الراقي بمنطقة المجلية عنداقدام جبل صبر جنوب مدينة تعز وقامت بممارسة السطوالمسلح لاهم المشاريع العامة التي انجزتها الدولة خلال مطلع عقدالثمانينات من القرن الماضي على يد شركة اجنبية وفق مواصفات عالية حينها ..
وعد اهم مشاريع الدولة في هذا الحي على الاطلاق لتوفير مياة شرب نظيفة لسكان مدينة تعز ..

نهارالخميس كان يوما فارقا لسكان الحي عندما قدمت طلائع الغزو شاهرة اسلحتها لاسكات اي صوت قد ينهى عن منكر ،مصطحبة معها منجنيقات المعركة اللازمة (دينات وونشات ) ،لتبدأ المعركة بمداهمة شرسة حسب السكان لبوابة خزان المياة الضخم التابع لمؤسسة المياة في محافظة تعز الذي ي قريبا بالمياة ، ،وشرعوا في المعركة لتفكيك وتشليح مكونات المشروع الخدمي الاهم ،حتى ظهر لهم اول صوت آمر بالمعروف فالجموه بوابل من الرصاص توجهت نحوه من فارس ملثم ،فاجبروه قسر لممارسة اضعف الايمان . ….

عديد مواطنين عزل باتوا يشاهدوا فصول المعركة من وراء جدر او من خلف استار نوافذهم وقلوبهم تتقطع ،وهم يرون معدات مشروعهم تنهزم في معركة غير متكافئة مع كتائب السطو المسلح تخصص معدات ومواطير ومواسيرمياة ..
يحكي احدمواطتي الحي الراقي وعيونه تكادتدمع شلحوا المشروع امامنا بعد ان شلح اخوة لهم في كتائب النحاس محول الكهرباء واصبحنا بلاماء ولا كهرباء يقول لي ذلك بكل ثقة وكأن الخدمات ماتزال مستمرة ؟! .
وبشعور جميل يوحي لك ان المعدات المنهوبة ملكه شخصيا ..

واستمرت المعركة لساعات في ظل حماية وتامين مشدد لمداخل ساحة المواجهة من قبل افراد الكتيبة الملثمين والسافرين ،وبازياءمختلفة . .
لتنتهي المعركة بانهزام القيم وانتصار اللاقيم بعرططة المشروع من اهم معدات الضخ والتوليد الانجليزية الصنع
ويحصد ابطال كتيبة الغزو الميامين ثمرة معركتهم التي استمرت لساعات غنائم لم يسبق لجيش الفتح الاسلامي ان حصدها في معركة المدائن والظفر باساور وحسناوات كسرى ..
في معركة تستحق ان نطلق عليها بغزوة ذات المواطير نظرا للنصرالمؤزر والغائم الثمينة التي غنمها الفاتحون ..

وياتي دور المنجنيقات (الونشات) في تحميل الغنائم الضخمة على ظهور (الديتات) والتي يبلغ قيمتها قرابة المليار ريال . .
وهي عبارة عن (1-مضختان ضخمتان قيمة الواحدة 150مليون تقريبا . ..

2-مولدان ضخمان 150كيلو للقدة لكل واحد وسعر الواحد يصل الى 500مليون ريال بحسب معلومات اولية من المجاورين والمهتمين . ..رغن محاولتنا الحصول على الاسعار الفعلية من المعنين في المؤسسة المحلية للنياة والصرف الصحي ولم نفلح ..

3-اربع دينمات ضخمة سعر الواحدة قرابة 150مليون تقريبا وجميعها بحسب المواطنين اصلية (انجليزية الصنع) ..

4- خزان ديزل قيل بان محتواه قرابة 300لتر ديزل وبحسب مصادر متطابقة انه عند المعركة لم يكن موجود هذا الرقم لانه قدتم السحب منه في اوقات سبقت المعركة التي حدثت الخميس الماضي ..

الحي الراقي بالمجلية عند اقدام صبر حظي بعديد غزوات من قبل كتائب مختلفة منها :غزوة المنظمة الاروبية في منع التبشير بالمسيحية ..
موقعتها كانت ڤلة الوزير الناظر؟!

وموقعة الباب المكسور لفلل محمداحمد منصور …
وموقعة الموالد البعيد وڤلل بيت هائل سعيد .
وغزوات فرعية اخرى كثيرة ..

حاولت التقصي عن ابطال موقعة المواطير لكن المواطنين اكدوا ان اعينهم لم تقع على اي منهم ….

ويظل السؤال المطروح..

—-

http://ⓣelegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com