آراء وتقاريرالأخبارشاهد

السبب الحقيقي وراء طرد هادي من الأمارات

زيارة الرئيس هادي الى ابوظبي جاءت وسط انباء إماراتية عن جود “تواطؤ” بين اطراف في صفوف “الشرعية” وعناصر اخوانية من ناحية، واخرى تنتمي الى تنظيم “القاعدة” من ناحية اخرى، من اجل تنفيذ سياسة يقودها 15 مسؤولا في حزب الإصلاح الإسلامي للسيطرة على المناطق “المحررة” في جنوب اليمن، على غرار ما حدث في ابين.

تتهم دولة الامارات، حسب تسريبات إعلامية في صحف مقربة منها، السيد ناصر عبد ربه، نجل الرئيس هادي، وبعض القادة الجنوبيين المحسوبين على الرئيس الشرعي، بتسليم مناطق في محافظة ابين (حررتها قوات إماراتية) لتنظيم “القاعدة” في اطار خطة لزعزعة استقرار عدن والمكلا التي تسيطر عليهما قوات موالية للامارات.
صحيفة “العرب” اللندنية المقربة من دولة الامارات قالت في عددها الصادر الثلاثاء “ان السيد ناصر عبد ربه هادي حشد 10 آلاف مقاتل بتنسيق مع “القاعدة” من اجل طعن التحالف في الظهر في الوقت الذي كانت تزحف قواته على طول الشاطيء الغربي لتحرير الموانيء والمدن التي يسيطر عليها الانقلابيون”.

تفاقم الخلاف بين دولة الامارات والرئيس هادي مجرد ستارة لاخفاء خلاف اكبر بين اكبر حليفين في “التحالف العربي” الذي يخوض حرب اليمن، أي الامارات والمملكة العربية السعودية، وهو خلاف ربما يؤدي الى حدوث قطيعة، وربما انسحاب الامارات من التحالف كليا، حسب ما ذكرت مصادر يمنية مستقلة لـ”راي اليوم”.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com