آراء وتقاريرالأخبارشاهدفيسبوكيات

قائمة ووثائق بأسماء الإصلاحيين الذين منحوا رتب عسكرية في مأرب

شر موقع “24” الاماراتي وثائق تكشف عن منح رتب عسكرية لعناصر مليشاوية تقاتل في صف حكومة هادي في محافظة البيضاء، وسط البلاد، بما يخالف قانون الترقيات في القوات المسلحة و الأمن.

و حسب الوثائق التي نشرها الموقع الاماراتي، يتضح من الأسماء التي وردت في الكشوفات أن من تم منحهم التب العسكرية عناصر مسلحة تابعة لتجمع الاصلاح و حزب الرشاد السلفي المقرب منه.

و تم ضم جميع تلك العناصر إلى الجيش و الأمن التابع لحكومة هادي في محافظة البيضاء، و وزعوا على اللواء 117 و محور البيضاء العسكري و شرطة الدوريات و الأمن العام.

و يتولى الاصلاح قيادة المقاومة في محافظة البيضاء، و يدير المحافظة القيادي الاخواني نائف القيسي، الذي عينه هادي محافظا للبيضاء، و صنفته وزارة الخزانة الامريكية ضمن لائحتها السوداء كواحد من داعمي القاعدة في اليمن.

و ورد اسم القيسي ضمن من تم منحهم رتب عسكرية، حيث منح رتبة لوا ءو ضم إلى اللواء 117، التابع لقوات هادي.

و حسب الموقع، فإن بعض ممن تم منحهم رتب عسكرية هم عناصر في تنظيم القاعدة الإرهابي.

و اعتبر مراقبون أن نشر الموقع الاماراتي لتلك الكشوفات يأتي في اطار الصراع بين الامارات و الاخوان. مشيرين إلى أن ذلك يعد رسالة لـ”اخوان اليمن” من الامارات بنشر مزيد من غسيل فسادهم.

و أشاروا أن عملية النشر تهدف من خلالها الامارات الضغط على “الاصلاح” في شيء ما ترغب الامارات تمريره في اليمن في حين يقف الاصلاح، منوهين إلى أن ذلك يأتي في اطار تبادل اللكمات تحت الحزام بين الطرفين، و لم يستبعدوا ان يكون ذلك مرتبطا بما يدور في مدينة تعز بين السلفيين الموالين للامارات و مليشيات الاصلاح.

ضباط الاصلاح في البيضاء1

ضباط الاصلاح في البيضاء2

ضباط الاصلاح في البيضاء3

ضباط الاصلاح في البيضاء4

ضباط الاصلاح في البيضاء5

ضباط الاصلاح في البيضاء6

الوسوم

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة