الأخبارشاهد

لمن أراد قصه جامع حجر الحقيقية “القصة كاملة”

facebook

قاال تعالى يا ايها الذين آمنوا لم تقولون مالا تفعلون. كبر مقت عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون

والصلاة والسلام على نبي الرحمة والهدى القائل والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر ولتأخذن على يد الظالم ولتأطرنه الى الحق اطرى او ليخالفن الله بين وجوهكم وليذيقن بعضكم بأس بعض.
والصلاة والسلام على آل بيته الاطهار اعلام الهدى و مصابيح الدجى وسفن النجاة.

أما بعد
تقرير عن خطبة الجمعة في جامع حجر بتاريخ ……..
بعد التنسيق من قبل مكتب الثقافي بمديرية الوحدة مع امام جامع حجر وعلى إثر الإعتداء الذي وقع على الإعلامي عادل الوشلي داخل حرم الجامع بعد ان جهر بالصرخة داخل الجامع وذلك بعد ان انتهت خطبتي الجمعة الماضية تم توجيهي بان اخطب في الجامع المذكور اعلاه و عليه توجهت الى جامع حجر واستاذنت من الامام فقال لي انه قد تم التواصل معه من مكتب الثقافي وانه مرحب بي وقبل ان اعتلي المنبر بحوالي عشر دقائق اتاني الشيخ محمد المطري والاخ عبد الخالق معيض وحصل بيننا نقاش كان من ضمنه ان قال لي الشيخ محمد المطري يا اخي الصرخة في المساجد لا تصلح مستشهدا بقول الله تعالى وان المساجد لله فلا تدعوا مع الله احدا فاجبته قائلا طيب يا شيخ محمد وهل في شعار الصرخة ما ندعوا فيه لغير الله ، الشعار هو موقف من اعداء الله والصرخة في وجوههم هي ترجمة للبراءة من اعداء الله فقال لي المهم ان الصرخة في الجوامع غير صحيحة سنصرخ معكم خارج الجامع اما في الجامع لا فلا تجرح مشاعر المصل يين !فقلت له يا شيخ الصرخة لا تجرح الا المنافق ولا يغضب من الصرخة إلا المنافق ولا يأنف من ترديد الصرخة إلا مضلل او مجهل او منافق
وهنا دخل معنا في.النقاش الاخ عبد الخالق معيض مندوبنا في الاوقاف وقال لي يا ابو عقيل الصرخة في جامع حجر تثير فتنه وانا الذي منعتها فقلت له ماهي هذه الفتنه التي تثيرها الصرخة فقال لي ان كل المصليين في جامع حجر من المؤتمر وهم يتئذون من ترديد الصرخة في جامعهم! ف فقلت له يا اخ عبدالخالق من حق اي مصلي كإنا من كان ان لا يصرخ إذا كان مش مقتنع بالصرخة ومن حق أي واحد كإنا من كان ان يصرخ إذا كان مقتنع ان يصرخ لذلك انا او اي منتمي لمكون انصار الله لا ولن نجبر احد على ان يصرخ وكذلك ليس من حق احد كإنا من كان ان يجبرنا على ان لا نصرخ او ان.يمنعنا ان نصرخ سواء في المساجد او في غيرها . فقال لي يا ابو عقيل الصرخة في جامع حجر تشق الصف ! فقلت له ان الصرخة ليست موجهة للصف الذي تخاف عليه من الإنشقاق، الصرخة موجهة لمن يقتلوننا ولا يغضب من ترديدها ويستاء منها إلا المنافقين. وعندها انتهى الدريس في الإذاعة فقمت واعتليت المنبر بعد ان إستأذنت من الامام.
وقبل نهاية الخطبة الاولى قام احد المصلين فهتف قائلا بالروح بالدم نفديك يا يمن ! وكأنه اراد ان يرد على قولي عندما قلت اخي المؤمن نحن عندما نصرخ بالشعار إنما نصرخ في وجه الذين يقتلوننا من الجو والبحر والبر
اخي المؤمن نحن نصرخ في وجه امريكا واسرائيل الذين يقتلون الشعب اليمني فلماذا تغضب
اخي المؤمن ان الشعار سلاح وموقف وترديده والصراخ به في وجوه المستكبرين هو ترجمة للبرآة من اعداء الله وعداء رسول الله لذلك هم يستاؤن منه ويغضبهم ترديده فلماذا تغضب انت اخي المؤمن؟؟
إعلم اخي المؤمن ان الصرخة في وجوه المستكبرين لا يأنف من ترديدها إلا جاهل او مجهل او ضال او مضلل ،إعلم اخي المؤمن ان ترديد الصرخة لا يغضب منها ومن ترديدها إلا منافق .
هنا قام الشيخ محمد المطري وخرج من المسجد وخرج معه حوالي ربع من كان في المسجد واثناء خروجهم إرتفعت اصواتهم بالهتاف بالروح بالدم نفديك يا يمن فأجبتهم من على المنبر قائلا نعم بالروح بالدم نفديك يا يمن وما يقومون به رجال الرجال في جبهات العز والشرف والكرامة هو ترجمة فعلية لما تهتفون به الان إلا انكم في موقفكم هذا وفي هذه اللحظة بالذات تشبهون ؤلئك الذين هتفوا في وجه الإمام علي عليه السلام وقالوا له لا حكم إلا لله .
فقال قائل منهم إن شعاركم هذا إيراني ، فقام له احد الامنيين الذين كانوا متواجدين .واثناء تمرير نظري بين المصلين وقع نظري على القاضي عبد الله الظرافي القائم باعمال المشرف العام للمديرية فأشر لي بان أنهي الخطبة وقد فعلت .
هذا ما كان اثناء الخطبة اما ما كان بعد الصلاة فإن المصلين الذين بقوا في الجامع طالبوني بان استمر في تفهيم الناس وشرح ما أشتكل عليهم مع قولهم ان الذين خرجوا اثناء الخطبة إنما هم مضللون وانه اصبح واجب علينا توضيح ما إستشكل عليهم ، وان الذين إفتعلوا الهرج والمرج داخل الجامع وخارجه إنما هم شلة مندسة على المؤتمر تريد ان تشق الصف بين انصار الله والمؤتمر . وقالوا انهم كانوا يصرخون ولم تتوقف الصرخة الا بعد ان قامت تلك الشلة المندسة بإفتعال المشاكل اثناء الصرخة في الجمع الماضية وذلك بعد تشكيل المجلس السياسيي الاعلى.
هذا ما حدث والله من وراء القصد.
دعوا الشعب يصرخ قال الحسين.
كاتب التقرير الحقير الى الله الراجي عفوه ومغفرته ورضوانه
ثقافي حي بغداد وإمام وخطيب جامع عذبان
اسماعيل محمد عبد الرحمن الخاشب
(ابو عقيل)
الله اكبر
الموت لامريكا
الموت لإسرائيل
اللعنة على اليهود
النصر للإسلام

_______________


قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://elegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com