آراء وتقاريرالأخبارشاهد

الكشف عن أسباب غرق سفينة العبري”أسرار لم تكشف بعد”

facebook

كشف محافظ محافظة حضرموت، اللواء أحمد بن بريك، عن الأسباب الأولية لغرق سفينة ركاب أثناء ابحارها بين سواحل محافظتي حضرموت و أرخبيل سقطرى.

و حسب مصادر   قال ابن بريك، إن المعلومات الأولية تشير إلى أن عدد الركاب الذين كانوا على متن السفينة بلغوا قرابة 70 راكبا.

و غرقت السفينة قبالة الساحل الغربي لجزيرة سقطرى، مساء الثلاثاء الماضي.

و حسب ابن بريك، كان عدد الركاب على متن السفينة أكثر من المقرر، كما تشير المعلومات الأولية التي تم جمعها من غرف العمليات للناجين.

و أوضح وجود أسماء غير موجودة بالكشف الخاص بركاب السفينة “العبري” ما يعني أن هناك ركاب أضيفوا بطريقة غير شريعة ليرتفع عدد الركاب إلى 70 راكباً، في حين أن عدد الركاب المقرر 47 راكباً إضافة إلى الطاقم الخاص بالعبري مع وزن الحمولة المسموح به.

و أشار محافظ حضرموت، إلى أن روايات بعض الناجين تشير إلى أن تسرّب للماء حدث في الجانب الأيسر للعبري، و لم يتم السيطرة عليه، ما أدى إلى غرق السفينة.

و لفتت إلى أن عمليات البحث والإنقاذ مستمرة من قبل غرفة العلميات بالمكلا التي تعمل على مدار الساعة بالتواصل مع قوات التحالف السعودي وغرفتي العمليات بمحافظتي سقطرى والمهرة والتي أثمرت عن إنقاذ 31 شخصاً. مؤكدا أن البحث لا يزال جاريا عن 39 مفقودا.

و كانت السفينة قد ابحرت من سواحل المكلا بمحافظة حضرموت باتجاه جزيرة سقطرى.

___________________

قناة موقع #هنا-تعز بالتلجرام
http://ⓣelegram.me/hunataiz

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com