الأخبارشاهد

برغم كل هذه التعزيزات العسكرية مقاولة تعز تخسر كالعادة

تعزيزات مستمرة يدفع بها تحالف العدوان الذي تقوده السعودية في مواجهة انتكاسات متكررة يتلقاها “المرتزقة” في جبهات محافظة تعز باليمن، في الوقت الذي استمرت المعارك في الصلو والجبهات الشرقية للمدينة، وفقاً لمصادر أمنية ومحلية.

قالت مصادر محلية في تعز، الأربعاء 2 نوفمبر/ تشرين الأول 2016، إن معارك عنيفة دارت بين قوات الجيش اليمني المسنودة باللجان الشعبية، وتشكيلات عسكرية ومجاميع من المرتزقة المحليين، في مديرية الصلو، التي شهدت تقدماً للجيش خلال اليومين الماضيين.

وأفادت معلومات ر”، أن المعارك تركزت في محيط قرية “الصعيد” بالصلو، بعد وصول تعزيزات كبيرة قادمة إلى المنطقة، بالتزامن مع أخرى في الشمايتين، قدمت من اللواء 117 الذي يسيطر عليه تحالف العدوان وقوات الغزو.

وأعلنت وسائل سعودية ويمنية موالية، سيطرة “المجاميع” على مناطق استراتيجية في الصلو.، أن قوات الجيش واللجان تمكنت من أسر عدد من المقاتلين الذين يوالون الرياض.

ووفقاً لمصدرين، محلي وأمني، فإن 8 من المرتزقة سقطوا بين قتيل ومصاب، فيما استشهد وأصيب نحو 6 من أفراد الجيش واللجان في معارك الصلو. وبالتزامن، شهدت الجبهات الشرقية لمدينة تعز استمراراً للقصف المتبادل بالمدفعية والدبابات في “ثعبات وحسنات” حتى ظهر الأربعاء.

وقال مسؤول إن تعزيزات قتالية وأفراداً وصلوا إلى المنطقة باتجاه جبل “الضعيف”، وذلك في محاولة لاستعادة السيطرة على موقع تل “قرن الشامي” الذي تمكن الجيش واللجان من استعادة تأمين وتدمير مستودع للأسلحة.

 

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com