آراء وتقاريرالأخبارشاهد

سر تفعيل علي محسن الأحمر عضوية المؤتمر

اعلن  علي محسن الأحمر، نائب هادي، تفعيل عضويته في المؤتمر الشعبي العام.

جاء ذلك في لقاء جمعه بقيادات مؤتمرية موالية لـ”هادي” في العاصمة السعودية، الرياض.

و حسب وكالة “سبأ”  التي تدار من الرياض، قال محسن: كنت أحد الأعضاء المؤسسين للحزب و إنني اليوم مع كل الشرفاء فيه أنشط عضويتي كعضو مؤسس في المؤتمر الشعبي العام الداعم للشرعية.

و أكد أن ذلك يأتي بما يخدم بقاء الحزب كمكون سياسي هام و تحت رئاسة فخامة رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الشعبي العام، و بما يحقق استعادة الدولة و بناء اليمن الاتحادي و الحفاظ على أهداف الثورة.

 

و جاء تفعيل محسن لعضويته في المؤتمر الشعبي العام، بعد 3 أيام من تسليم ولد الشيخ لخارطة الطريق الجديدة، و التي تتضمن استقالة على محسن بعد توقيع اتفاق بموجب خارطة ولد الشيخ، حيث يعين هادي نائب توافقي ينقل إليه صلاحياته كاملة.

و على الرغم من عضوية “محسن” في اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي، ظل الرجل هو الذراع العسكري لتجمع الإصلاح (اخوان اليمن)، و ظل علاقاته منذ تأسيس المؤتمر الشعبي في بداية الثمانينات متوطدة بالإخوان.

و يرى مراقبون إن اعلان محسن تفعيل عضويته في المؤتمر مؤشر إلى سعي الرجل خلال الفترة القادمة إلى ممارسة العمل السياسي.

و اعتبروا أن “محسن” ربما يعلم بأن خارطة ولد الشيخ ستمر ما يجعله ملزما بالاستقالة، و من هنا لابد من ترتيب وضعه من الآن، و الاستفادة من قيادات المؤتمر الموالية لـ”هادي” للمساومة بها على قيادة الحزب في صنعاء، كونه لا يزال عضوا في المؤتمر و لم يتم فصله كما حصل مع “هادي” و غيره.

رند الاديمي

ما أمر مواعظ السعداء علي قلوب التعساء ..وما أقسي القوي حين يقف خطيبا بين الضعفاء

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com